سياسة

التحالف: الجيش الوطني اليمني يحقق انتصارات نوعية في حجة

الإثنين 2018.8.13 09:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 432قراءة
  • 0 تعليق
جندي يمني خلال المعارك مع مليشيا الحوثي- أرشيفية

جندي يمني خلال المعارك مع مليشيا الحوثي- أرشيفية

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الإثنين، أن الجيش الوطني اليمني وبدعم وإسناد من قوات التحالف حقق انتصارات نوعية في محافظة حجة شمالي اليمن على الحدود اليمنية السعودية، اليوم.

وأكد التحالف في بيان له أن قوات الجيش الوطني نجحت في تحرير مساحة ٥٠ كلم من يد مليشيا الحوثي الانقلابية بدعم من التحالف، مشيراً إلى أن القوات أصبحت الآن على مسافة ٥ كلم من مثلث عاهم.


وقال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف إن العمليات العسكرية تسير بشكل مدروس ومخطط على جبهات اليمن، مشيرا إلى أن الهدف من العمليات هو زيادة الضغوط العسكرية على ميليشيات الحوثي.

وأضاف أن الجيش اليمني بدعم وإسناد من التحالف شن هجوما شاملا على جنوب محافظة حجة، موضحا أن القوات أصبحت على مشارف مركز مديرية حيران في محافظة حجة.

ونجح الجيش اليمني أواخر شهر يوليو/تموز الماضي من التقدم بمحافظة حجة وتحرير مواقع جديدة في مديرية حيران، حيث تمكن من تحرير مواقع مزارع الحراملة، بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي.

وكانت قوات الجيش اليمني قد سيطرت على عدة مناطق في محافظة حجة، بينها مديرية ميدي الساحلية وأجزاء واسعة من مديرية حرض، وكبدت مليشيا الحوثي خسائر بشرية ومادية كبيرة.‎

تعليقات