سياسة

الجيش اليمني يدك مخزن تسليح لمليشيا الحوثي بتعز ويتقدم في صعدة

الثلاثاء 2018.12.4 07:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 313قراءة
  • 0 تعليق
عناصر من الجيش الوطني اليمني- أرشيفية

عناصر من الجيش الوطني اليمني- أرشيفية

 حققت قوات الجيش اليمني، الثلاثاء، انتصارات كبيرة في معاقل مليشيا الحوثي، بمحافظة صعدة، شمالي البلاد، كما دمرت بقصف مدفعي أحد مخازن تسليح الانقلابيين في تعز.

وقال مصدر عسكري لـ"العين الإخبارية" إن مدفعية اللواء 35 مدرع تمكنت من تدمير مخزن للسلاح والذخيرة تابع لمليشيا الحوثي في جبهة الأحكوم التابعة لمديرية حيفان جنوبي محافظة تعز.

وأضاف المصدر أن مدفعية الهاون استهدفت بعدة قذائف مواقع المليشيا في تبة الخضر بجبهة الأحكوم، مؤكداً إصابة الهدف بدقة عالية، حيث شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من الموقع المستهدف، إضافة لدوي انفجارات قوية ومتتالية.

يأتي ذلك فيما نقل بيان للجيش اليمني عن قائد لواء التحرير العميد فواز محمد صالح الزراري، أن القوات الشرعية شنت هجوما عنيفاً على مواقع تمركز المليشيا في ميسرة جبهة كتاف بمحافظة صعدة، تمكنت على إثره من تحرير سلسلة جبال رشاحه، وسلسلة جبال المليل، وتلال العلم والمقنذعة، بالإضافة إلى تأمين الخط الرئيسي حتى الوصول وادي آل جبارة في المديرية".

وقال الزراري إن قوات الجيش تواصل تقدمها بشكل متسارع، وأنها أصبحت قريبة من الالتحام مع الوحدات العسكرية المرابطة على مشارف كتاف مع قوات لواء فتح، وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيا الانقلابية التي تلوذ بالفرار.

وأكد أن المعارك أسفرت عن مصرع وإصابة عدد كبير من عناصر المليشيا، فيما استعادت قوات الجيش الوطني كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة المتنوعة وأجهزة الاتصالات.

وأوضح أن الفرق الهندسية التابعة للجيش في كتاف، تعمل على تمشيط الطرقات والمزارع المحررة من الألغام الأرضية، لافتاً إلى تمكنها من انتزاع كميات كبيرة من الألغام متنوعة الأحجام والأشكال والأهداف.

 وفي سياق المواجهات بصعدة، نقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن أركان كتيبة الاقتحام في لواء العز، الرائد خالد النمر، أن قوات الجيش حررت عددا من التلال المهمة في منطقة الخشبة، في مديرية البقع شمال المحافظة.

وأوضح أن تحرير تلك المواقع جاء عقب هجوم مباغت شنته كتيبة الاقتحام، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية، علاوة على تدمير عدد من الآليات القتالية التابعة لها. 

وكانت قوات الجيش اليمني، قد أحرزت تقدمات ميدانية كبيرة، خلال الفترة الماضية في صعدة، وأعلن المحافظ هادي الوايلي، أن نصف المحافظة باتت تحت سيطرت القوات الشرعية المسنودة من التحالف العربي.

تعليقات