سياسة

مسؤول يمني: عشرات الآلاف يقبعون في سجون سرية للحوثي

المعتقلون يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي

الأربعاء 2018.10.10 06:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 367قراءة
  • 0 تعليق
مدينة الصالح.. إحدى سجون الحوثيين

مدينة الصالح.. إحدى سجون الحوثيين

أكد فيصل المجيدي، وكيل وزارة العدل اليمنية، الأربعاء، أن عشرات الآلاف من اليمنيين، يقبعون في مئات السجون السرية، التابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية. 

جاء ذلك في كلمة اليمن التي ألقاها المجيدي، في اجتماع المنظمة الاستشارية القانونية الآسيوية والأفريقية (آلكو) في العاصمة اليابانية طوكيو، حسب وكالة سبأ اليمنية الحكومية. 

وأوضح المجيدي، أن "مليشيا الحوثي الانقلابية، دمرت النظام القانوني للعدالة، وأن عشرات الآلاف يقبعون في مئات السجون السرية التابعة لها، وتمارس ضدهم أبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي، ويمنعون من التواصل مع ذويهم، ولا يقدمون إلى محاكمات عادلة".

وأشار المجيدي إلى أن مليشيا الحوثي نفذت عمليات إعدام خارج نطاق القانون، مع اقتحامها المساكن واعتقال المعارضين، أو المشتبه في معارضتهم دون مراعاة للقانون. 


ولفت إلى أن" المليشيا المدعومة من إيران، زجت بالأطفال عنوة في المعارك، دون موافقة أولياء أمورهم".

وشدد على أن "إعادة بناء النظام القضائي في اليمن، يحتاج إلى دعم المجتمع الدولي لإعادة تأهيل المحاكم والكادر، مع إعادة بناء قاعدة معلومات للقضايا، خصوصا بعد تدمير مليشيا الحوثي للعديد من ملفات القضايا والأرشيف الخاص بالأراضي والأملاك العامة".

وأوضح أن المليشيا الانقلابية، تسببت في مآس إنسانية على كافة الأصعدة، وتابع قائلاً "يعيش اليمن منذ انقلاب مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، وضعا مأساوياً على مستوى الحياة المعيشية والتعليمية والصحية والحقوق والحريات والعدالة".


تعليقات