سياسة

رئيس الوزراء اليمني: مليشيا الحوثي تتخذ الأطفال وقودا للحرب

الإثنين 2018.12.3 09:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 267قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الوزراء اليمني مع المدير الإقليمي لمنظمة "اليونيسف"

رئيس الوزراء اليمني مع المدير الإقليمي لمنظمة "اليونيسف"

أكد رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، الإثنين، أن مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران تتخذ الأطفال وقوداً لحربها ضد اليمنيين. 

جاء ذلك في حديث له خلال لقائه بعدن، خيرت كابالاري، المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقاً لوكالة سبأ اليمنية الرسمية.

وأبدى عبدالملك استعداد الحكومة لتقديم كل ما يلزم لنجاح عمل المنظمات الإنسانية، مؤكداً اهتمام الحكومة بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة بقطاعي الصحة والتعليم.


ولفت إلى أن الأطفال هم الأكثر تعرضاً لأضرار الحروب، وأن مليشيا الحوثي تعتبرهم وقوداً لهذه الحرب، بعد أن زجت بالمئات منهم في حروبها على اليمنيين، ووصل الأمر إلى اختطاف بعض الأطفال من منازلهم.

من جهته، قال المدير الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" إن المنظمة تعمل على توسيع نشاطها في اليمن بمجالات الصحة والتعليم والمياه والبيئة، والتعرف على الاحتياجات الطارئة للشعب اليمني.

وأشار كابالاري إلى أن المنظمة قدمت طلباً للحكومة بقبول ترشيح سارا بيسولو ناينتي كمديرة جديدة لليونيسف في اليمن، خلفاً لميرتشيل ريلانيو الممثلة المقيمة السابقة لليونيسف في اليمن، التي انتهت فترة عملها.

تعليقات