فن

500 قاعة سينما حول العالم تعرض فيلم "ميوزيم"

السبت 2018.9.8 11:46 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 118قراءة
  • 0 تعليق
مشهد من فيلم

مشهد من فيلم "ميوزيم"

وصل فيلم "ميوزيم" الذي أنتجته "يوتيوب" وفاز بجائزة أفضل سيناريو في مهرجان برلين إلى مئات قاعات السينما حول العالم، ليكون أول إنتاج لهذا الموقع الإلكتروني يوزع على نطاق واسع.

والفيلم الطويل من إخراج ألونزو لويسبالاسيوس مع جاييل جارسيا برنال، ويصور سرقة قطع أثرية ثمينة من المتحف الوطني للأنتروبوجيا في مكسيكو خلال حقبة الثمانينيات.

ويبدأ عرض الفيلم في ١٣ سبتمبر/أيلول بنيويورك، ثم بمدن أمريكية أخرى، بحسب ما قال متحدث باسم يوتيوب.


ومن المقرر أن ينتقل العرض بعد ذلك إلى صالات العرض في البرازيل والمكسيك والبيرو وكولومبيا وإيطاليا والمكسيك.

وسبق أن أنتجت عملاقة الإنترنت أفلاما وعرضهتا في صالات، لكنها المرة الأولى التي يكون فيها العرض على نطاق واسع يضم 500 قاعة سينما.

وسيحظى فيلم آخر من إنتاج يوتيوب يحمل اسم "فايبر كلوب" بعرض في صالات السينما اعتبارا من 26 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، والفيلم من إخراج الأمريكية الإيرانية مريم كيشاورز، وشارك في مهرجان تورنتو.

وقبل أن يخرج هذان الفيلمان إلى صالات العرض سيكونان متوفرين حصراً على "يوتيوب بريميوم".

ويعد يوتيوب أكثر مواقع مشاركة الفيديو انتشارا في العالم، وأعلنت الشركة في يونيو/حزيران الماضي أن عدد المستخدمين الذين يسجلون دخولا إلى الموقع شهريا يبلغ 1.5 مليار، وكان العدد يقدر بنحو مليار في عام 2013.

وأعلنت شركة يوتيوب البدء في اختبار قسم جديد على نسخة الويب وتطبيق الهواتف الذكية يعرض للمستخدمين الفيديوهات الخاصة بالأخبار العاجلة، والميزة الجديدة تعرف باسم "الأخبار العاجلة"، وستكون متاحة ضمن الصفحة الرئيسية ليوتيوب، وتضم مجموعة من الفيديوهات التي تتعلق بالأخبار العاجلة حول العالم.

وذكرت الشركة أن المستخدمين المسجلين إلى الموقع يقضون نحو ساعة يوميا في المشاهدة، وذلك على الأجهزة المحمولة فقط.

تعليقات