رياضة

الكشف عن مديونية ضخمة على الزمالك المصري

الخميس 2018.3.8 12:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 329قراءة
  • 0 تعليق
الزمالك المصري

نادي الزمالك المصري

أصدرت اللجنة المشرفة "مالياً" على إدارة الزمالك المصري، بياناً جديداً كشفت من خلاله عن آخر التطورات فيما يتعلق بالحجز على أرصدة حسابات النادي لدى البنوك، لافتة إلى وجود مديونية ضخمة على "القلعة البيضاء".

النيابة المصرية تدير شؤون الزمالك المالية

وجاء في البيان، أن إجمالي قيمة الضرائب المستحقة على الزمالك تقدر بـ160 مليون جنيه مصري، بالإضافة إلى 28 مليوناً، لصالح التأمينات الاجتماعية والغرامات المستحقة على النادي.

وشددت اللجنة على بذل مجهودات كبيرة لرفع الحجز على أرصدة نادي الزمالك لدى البنوك، مشيرة إلى وجود اتفاق يقضي بسداد 40 مليون جنيه لمصلحة الضرائب، بالإضافة إلى 10 ملايين لهيئة التأمينات الاجتماعية.

وأوضح أن باقي المبلغ سيتم تقسيطه على عدة سنوات مقبلة، مع وعد من إدارة الزمالك بالالتزام بسداد قيمة الضرائب والتأمينات الاجتماعية بشكل دوري.

وأكدت اللجنة مطالبة النادي بتقديم أية قرارات مالية اتخذها المجلس ومثبتة في محاضر الاجتماعات، حتى يتسنى تنفيذها فوراً ضماناً لسير العمل بالنادي على الوجه الأكمل.

وأخطرت اللجنة خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، بضرورة مخاطبة اللجنة الأوليمبية المصرية، بعدم وجود أية بيانات أو محاضر رسمية صادرة عن مجلس الإدارة حتى الآن، رغم انتخابه في شهر نوفمبر الماضي.

وشددت على متابعة أعمالها بشكل كامل، لتسيير الأمور المادية للزمالك خلال المرحلة المقبلة، حتى لا تتأثر جميع أنشطة النادي.

كانت نيابة الأموال العامة العليا، قررت تشكيل لجنة لإدارة الشؤون المالية للنادي، لحين انتهاء التحقيقات الخاصة بالمخالفات المالية للنادي.

تعليقات