رياضة

نجم الإنتر السابق يكشف سبب بقائه الطويل في الملاعب

السبت 2018.11.24 01:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 211قراءة
  • 0 تعليق
خافيير زانيتي

خافيير زانيتي نائب رئيس إنتر ميلان

كشف الأرجنتيني خافيير زانيتي، نجم وقائد فريق إنتر ميلان الإيطالي السابق ونائب رئيس مجلس إدارة النيراتزوري الحالي، عن سبب استمراره الطويل في الملاعب الذي امتد لأكثر من 20 عاما. 

زوجته: إيكاردي يرغب في السير على خطى توتي وزانيتي

وقال زانيتي، في تصريحات لقناة "فوكس سبورتس" الأمريكية: "لقد كانت القوة البدنية جانبا أساسيا في مشواري الرياضي". 

وأضاف: "عندما وصلت إلى إيطاليا في عام 1995 كنت أقوم بالكثير من التدريبات البدنية سواء مع الفريق أو في الوقت الخاص بي، وأعتقد أن اللاعب صاحب العضلات القوية يتجنب الإصابات ويؤدي بشكل جيد".

وتابع: "كنت أقوم بالتدريب مرتين في الأسبوع من يوم الأحد إلى الثلاثاء، وعلى الرغم من ذلك فإنني كنت أفتقد التدريب يوم الإثنين، ولم أقل إنني متعب قط، بل كنت أشعر بالتحسن في المباراة المقبلة".

وواصل: "اعتدت على التدرب بوزن 500 كجم لقدمي، حيث تمكنت من دفع 310 كجم بساق واحدة، على سبيل المثال كان جوزيه مورينيو يحب العمل مع الكرة بالتدريب على الكثافة ويتعمد ضرب المكابح وتغيير الاتجاه".

واستطرد: "أعتقد أنه في كرة القدم الحديثة يحتاج اللاعب إلى أكثر من مجرد مدرب لياقة بدنية، حيث يجب أن تكون هناك شخصيات متخصصة تعمل في مجالات مختلفة، على سبيل المثال القوة، ويجب أن يكون هناك تعاون ورؤية أوسع للحالة".

وأتم: "كنت آخذ بعض الوقت لأرتاح أيضا بعد المباريات، ثم أقضي أوقاتا في حمام السباحة وفي اليوم التالي أعود للتدريبات البدنية".

ولعب خافيير زانيتي (45 عاما) لإنتر ميلان ما يقرب من 20 عاما في الفترة من عام 1995 حتى اعتزاله عام 2014، وتوج مع الفريق بـ16 بطولة مختلفة.

زانيتي

تعليقات