رياضة

زيدان: رونالدو يستحق الفوز بالكرة الذهبية

الجمعة 2017.5.5 05:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 508قراءة
  • 0 تعليق
رونالدو نجم ريال مدريد

كريستيانو رونالدو

أكد الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد، أن المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية والتي تمنح لأفضل لاعبي العالم والحاصل عليها 4 مرات من قبل. 

أتلتيكو يستعيد مدافعه قبل مواجهة إيبار والريال

وفي تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر صحفي عقد الجمعة قبيل مواجهة غرناطة السبت في الجولة الـ36 من الليجا وردا على مدى استحقاق صاروخ ماديرا لهذه الجائزة، رد زيدان "بالطبع يستحقها، هذا جهده. لقد فاز بالكثير من جوائز الكرة الذهبية وأعتقد أنه قريب من التتويج بها مجددا. كريستيانو يحظى بتقدير كافة مشجعي ريال مدريد والنادي والمدرب وزملائه. كريستيانو إما أن تحبه كثيرا أو لا. لا يوجد أمر وسط، هو يعلم ذلك.".

وكشف المدرب الفرنسي أنه تحدث مع كريستيانو ولاعبين آخرين هذا الموسم بهدف الحفاظ على لياقتهم البدنية، مبرزا أهمية هذا الأمر خلال الموسم الحالي وهو ما جعل الكثير من لاعبيه في حالة بدنية جيدة.

وأوضح أن كريستيانو اعتاد طوال المواسم على خوض كافة المباريات، ولكن كثرة خوض المباريات يجعل اللاعبين في حاجة للحصول على الراحة.

وأبرز "لست المدرب الذي لم يدفع بركيستيانو. الأمر ليس بهذا الشكل. أحيانا يجب على اللاعبين أن ينالوا قسطا من الراحة إذا أرادوا الحفاظ على لياقتهم البدنية".

وحول تحسين ثلاثي الهجوم بي بي سي: كريستيانو وكريم بنزيمة وجاريث بيل، لهجوم الملكي، رد زيزو "لا أدري ماذا تريدونني أن أقول.. إنهم لاعبون كبار"، مبينا أن مدى فاعلية الثلاثي يعتمد على إيقاع المباريات ولكنه سعيد بأدائهم.

وأضاف "يمكن التفكير في أن من يخوضون مباريات أقل يقدمون أداء أفضل، ولكن الجميع يقومون بعمل جيد، كما أن ثلاثي البي بي سي يقوم بعمل جيد أيضا".


تعليقات