رياضة

بطل أوروبا نادم على اللعب لليفربول

الثلاثاء 2017.5.9 05:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 354قراءة
  • 0 تعليق
كريستيان زيجيه

كريستيان زيجيه

اعترف الألماني كريستيان زيجيه، اللاعب السابق لليفربول، بندمه على الانضمام للفريق الإنجليزي عام 2000، مؤكداً أن السير أليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد الأسبق تأخر في طلب التعاقد معه في صيف عام 1997. 


فيرجسون سر ارتداء رونالدو للقميص "7"

وقال زيجيه،  المتوج مع منتخب ألمانيا بأمم أوروبا 1996 ووصيف مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002، في تصريحات لصحيفة "فور فور تو" الإنجليزية الثلاثاء: "في عام 97 طلب أكثر من ناد التعاقد معي، وكانت لديّ عروض من برشلونة ويوفنتوس وميلان وأتلتيكو مدريد ونيوكاسل يونايتد، وتحدثت مع مدرب يونايتد السير أليكس فيرجسون لكن بعد اتخاذي القرار باختيار ميلان، وأذكر أنني قلت للسير وقتها "كان من الأفضل أن تتصل بي مبكراً"، ورغم أن يونايتد كان عملاقاً في هذا التوقيت فإنني كنت سعيداً باختياري".

وبشأن مسيرته في ليفربول ومعاناته مع المدرب الفرنسي جيرار أولييه قال "لسوء الحظ لم تكن علاقتي به على ما يرام ومازلت لا أفهم ماذا كنت مشكلته معي".

وأضاف: "لم يتحدث معي مطلقاً، وقد أيقنت أنه كان قراراً خاطئاً بالانتقال لليفربول لأنني كنت استمتع أكثر باللعب مع ميدلزبره في العام الذي سبق ذلك". 

وواصل: "فزت في موسمي الوحيد مع ليفربول بـ3 بطولات هي كأس الرابطة وكأس إنجلترا وكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حالياً) - في إشارة لموسم 2000-2001 - إلا أنني لم ألعب بالشكل الكافي وكنت حزيناً على هذه التجربة".

وكان زيجيه انتقل من صفوف بايرن ميونيخ إلى ميلان صيف عام 97، ليقضي عامين بين جدران السان سييرو، قبل أن ينضم في 99 لميدلزبره الذي قضي معه عاماً واحداً انتقل بعده لليفربول في 2000.

تعليقات