رياضة

زيدان: أنا مدرب غير تقليدي

الجمعة 2019.4.12 06:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 353قراءة
  • 0 تعليق
زين الدين زيدان

زين الدين زيدان

كشف الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، عن فلسفته التدريبية التي تختلف عن أي مدير فني آخر، مؤكداً "أنا مدرب غير تقليدي".

وقال زيزو في تصريحات تداولتها الصحافة الإسبانية "خلال عملي كمدرب كنت سعيداً أنه بإمكاني أن آخذ اللاعبين معي في رحلة، وأعلمهم كيف يفكرون بطريقة مختلفة، لا يهم من سيكون مدربهم المقبل، ولكن لن يقوم مدرب بإضافة شيء جديد لكريستيانو رونالدو أو مودريتش".

وأتبع "لقد رغبت في أن أظهر لهم أنهم أكثر من مجرد لاعبي كرة، أمر جميل أن تخلق شيئاً سيبقى بعد الحياة نفسها وهو الانتصارات، ولكن كيف تحقق ذلك؟ بدلاً من العمل على نفسك، انظر كيف يمكن مساعدة الآخرين، لقد استمتعت بكل تلك اللحظات".

وعن كيفية تعاطيه مع مهنة التدريب، تحدث زيزو "أحببتها بسبب روح الفريق، أي مدرب آخر سيحاول تطوير اللاعبين بشكل فردي، ولكن هذا ليس أنا، أردت الفوز معهم وأردت أن نحقق الفوز بطريقة مختلفة".

وأضاف "من الصعب أن تفوز ولكن الحلقة الأصعب هي أن تبدأ في تحقيق الانتصار، البداية في غاية الأهمية، حين تحقق شيئا مهما فأنت تخلق الاحتمالية للذهاب أبعد منه بكثير، هذا ما حاولت فعله، آلا تمل من الانتصار، هو أمر مستحيل ويجعل الحياة عظيمة لأنك تحقق أشياء في غاية الصعوبة".

وحاول زيزو التدليل على حديثه بكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي ونيمار "حين تنظر لأمثال نيمار وميسي وكريستيانو ستجدهم دوماً يريدون الفوز، دوماً لديهم رغبة تحقيق المزيد، حين تبدأ في تحقيق الفوز تحصل على حافز ورغبة إضافيين، ولا تشعر بالرضا مطلقاً".

وعن اتجاهه لمجال التدريب، قال "لقد أخذت الموضوع على مهل ولم أكن متعجلاً، لم أشعر أني سأصبح مدرباً، كنت لاعباً وتوقفت لأحصل على راحة ثم شعرت في وقت ما أني أريد العودة، ولذلك قلت لنفسي سأدرب وكنت أتحضر لها فعلاً".

وأتم "أنا مدرب غير تقليدي، نوع آخر من المدربين، أنا لم أقل يوماً لكريستيانو رونالدو أو لوكا مودريتش كيف يركلان الكرة".

تعليقات