رياضة

زلاتكو يشبه عموري بميسي ويطالبه بالاحتراف الأوروبي

الثلاثاء 2017.11.28 01:12 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1109قراءة
  • 0 تعليق
زلاتكو يشبه عموري بميسي ويطالبه بالاحتراف الأوروبي

زلاتكو وعموري في العين

وصف زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا ومدرب فريق العين السابق، عمر عبدالرحمن "عموري" نجم العين ومنتخب الإمارات بأنه يذكره بليونيل ميسي نجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين لكن على مستوى الشرق الأوسط، مطالباً الدولي الإماراتي بخوض تجربة الاحتراف في أوروبا.

رسميا.. عموري في القائمة المختصرة لـ"أفضل لاعب آسيوي"

وقال زلاتكو، في حوار مع موقع "كرواتيا سبورتس": "عموري كان أفضل لاعب في آسيا خلال فترة عملي مع العين، وقلت من قبل إن عليه أن يخوض تحدياً جديداً، وأن ينتقل لأحد الدوريات الأوروبية".

وأضاف: "عموري لاعب كبير ويتمتع باحترافية ومهارة، وهو يشبه ليونيل ميسي في أوروبا لكن عليه أن يلعب خارج آسيا".

وتولى زلاتكو تدريب العين في الفترة من 2014 إلى 2017، حيث قاد الفريق إلى التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا 2016 وإحراز لقب دوري الخليج العربي في موسم 2014-2015.

وعن مستوى المنافسة في الدوريات العربية ودوري أبطال آسيا تحدث: "هناك فرق قوية للغاية في الدوريات العربية، ومستوى المنافسة في دوري أبطال آسيا ارتفع للغاية في آخر 4 سنوات، وشاهدت فرقا قوية للغاية من إيران والصين واليابان بالإضافة للفرق العربية".

وأكمل: "لعبت خلال عملي في الشرق الأوسط أكثر من 40 لقاء بدوري أبطال آسيا، وكل مباراة جنيت منها خبرة كبيرة ستساعدني في مسيرتي المقبلة مع منتخب كرواتيا".

يذكر أن عموري فاز العام الماضي بجائزة أفضل لاعب آسيوي، كما يتواجد في القائمة النهائية المرشحة لإحراز الجائزة في العام الحالي.

تعليقات