رياضة

مدرب كرواتيا: لا بديل عن الفوز أمام إسبانيا

الخميس 2018.11.15 12:41 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 242قراءة
  • 0 تعليق
دوري الأمم الأوروبية

زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا

قال زلاتكو داليتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا، إن فريقه لا يبحث عن الثأر من نظيره الإسباني، بعد الخسارة بسداسية دون رد، في مواجهة الدور الأول التي جمعت بينهما في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

إنريكي: كرواتيا لن تتخلى عن الفوز

وأوضح داليتش في المؤتمر الصحفي للمباراة، أنهم يفكرون فقط في الفوز حتى يحافظوا على حظوظهم في التأهل لنصف النهائي، خلال مواجهة إنجلترا (الأحد) المقبل على ملعب ويمبلي. 

ويحل منتخب إسبانيا (الخميس) ضيفا على كرواتيا على ملعب ماكسيمير، ضمن المجموعة الرابعة للمستوى الأول لدوري الأمم الأوروبية.

وصرح داليتش: "سنحاول تطبيق الضغط العالي على إسبانيا، لا نفكر في الثأر، الأهم بالنسبة لنا هو حصد النقاط الثلاث المهمة للغاية، من أجل تحسين ترتيبنا في المجموعة والذهاب لويمبلي بحظوظ في التأهل".

وتابع: "أمامنا خياران، إما أن ننهي كمتصدرين للمجموعة، وإما أن نهبط للمستوى الثاني.. الأمر المؤكد حتى الآن هو أن إنجلترا عززت من فرصها في تصدر المجموعة، ولكن سيكون أمرا رائعا إذا ذهبنا إلى ويمبلي ولدينا فرص في التأهل".

ويرى داليتش أن أسلوب لعب المنتخب الإسباني اختلف كثيرا منذ قدوم لويس إنريكي، بقوله: "إسبانيا لعبت بطريقتين مختلفتين حتى الآن في البطولة، نحن لم نستفد من الفرص التي جاءتنا في المباراة الأولى، ولكن إنريكي غير من طريقة اللعب".

وأضاف: "الآن هم يلعبون أكثر من العمق، بدلا من الاعتماد على الاستحواذ، ولكن هذا أيضا يتغير وفقا لظروف المباراة ومستوى المنافس".

وتحتل كرواتيا قاع ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة مقابل 4 لإنجلترا، تتبقى لها مباراة وحيدة أمام كرواتيا (الأحد) المقبل في لندن، بينما تعتلي إسبانيا الصدارة بـ6 نقاط.

تعليقات