#الاقتصاد الإماراتي

ما أسباب خروج الإمارات من «أوبك» و«أوبك+»؟

ما أسباب خروج الإمارات من «أوبك» و«أوبك+»؟

في لحظة فارقة بمسار دعم استقرار أسواق الطاقة العالمية، تبنت دولة الإمارات رؤية استراتيجية واقتصادية طويلة الأمد، استهلتها بقرار سيادي يقضي بمغادرة منظمة «أوبك» وتحالف «أوبك+» اعتبارًا من الأول من مايو/أيار 2026.

اقرأ الخبر
الإمارات تعزز جاذبية اقتصادها وموثوقيتها مع الشركاء

خبراء لـ«العين الإخبارية»: خروج الإمارات من «أوبك» يعزز مرونة إنتاجها النفطي

في ظل المتغيرات المتسارعة بأسواق الطاقة عالميا، اتخذت الإمارات قرارا اقتصاديا محوريا عبر الخروج من منظمة «أوبك» ومجموعة «أوبك +»، بما يعكس توجهًا استراتيجيًا قائمًا على تعظيم المصالح الوطنية وتعزيز مرونة الموارد، مع الالتزام بدعم استقرار السوق العالمي.

اقرأ الخبر
جانب من الفعالية

«ناسداك دبي» ترحب بالزيادات في إصدارات صكوك الخزينة المقومة بالدرهم

قرع محمد بن هادي الحسيني، وزير دولة للشؤون المالية، جرس افتتاح جلسة التداول في بورصة ناسداك دبي، احتفالاً بإدراج زيادات في إصدارات صكوك الخزينة الإسلامية المقوّمة بالدرهم الإماراتي من قبل وزارة المالية بقيمة إجمالية بلغت 1.1 مليار درهم.

اقرأ الخبر
شعار مجموعة «إي آند»

19.4 مليار درهم.. إيرادات موحدة لـ«إي آند» في الربع الأول 2026

حقَّقت مجموعة «إي آند» انطلاقةً قوية في نتائجها المالية للربع الأول من عام 2026، مؤكدةً ريادة المجموعة في صياغة المشهد الرقمي المستقبلي وفرض مكانتها بوصفها مجموعةً رائدة عالميّاً.

اقرأ الخبر
أبوظبي العالمي

«GROW للاستثمار» تقدم خدماتها المالية في «أبوظبي العالمي»

أعلنت مجموعة «GROW» للاستثمار، المتخصصة في إدارة الأصول عالمياً ومقرها الرئيسي في شنغهاي، بإجمالي أصول مدارة تبلغ 1.5 مليار دولار، عن حصولها على الموافقة المبدئية من سلطة تنظيم الخدمات المالية في «أبوظبي العالمي»، وذلك على طلب تصريح الخدمات المالية.

اقرأ الخبر
"ايدج" - أرشيفية

خلال «اصنع في الإمارات 2026».. «ايدج» تستعرض إنجازاتها في التصنيع الدفاعي المتقدم

تشارك مجموعة ايدج كشريك التمكين في "اصنع في الإمارات 2026" وتستعرض إنجازاتها البارزة في مجالات توطين سلاسل الإمداد والتصنيع المتقدم وتطوير الكفاءات الوطنية والابتكار التكنولوجي.

اقرأ الخبر
الإمارات تعلن قرار الخروج من «أوبك« و«أوبك+»

الإمارات تعلن قرار الخروج من «أوبك» و«أوبك+»

أعلنت دولة الإمارات اليوم الثلاثاء، قرارها بالخروج من منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" و"أوبك +" على أن يسري القرار اعتباراً من الأول من مايو/ أيار 2026.

اقرأ الخبر
مجموعة الدار

2.3 مليار درهم صافي أرباح «الدار» الإماراتية خلال الربع الأول من 2026

سجلت مجموعة الدار نتائج مالية وتشغيلية لافتة خلال الربع الأول من عام 2026، حيث ارتفع صافي الأرباح بعد الضريبة بنسبة 20% على أساس سنوي ليبلغ 2.3 مليار درهم.

اقرأ الخبر
«اصنع في الإمارات»

«اصنع في الإمارات 2026» تستعد لإطلاق نسختها الأكبر.. تعزيز المرونة الصناعية

تنطلق أعمال منصة "اصنع في الإمارات 2026" خلال الفترة من 4 إلى 7 مايو/ أيار المقبل في مركز أدنيك أبوظبي، لتقدم نموذجاً عملياً لجهود لتعزيز المرونة الصناعية في دولة الإمارات.

اقرأ الخبر

كانت هذه اخر صفحة

هناك خطأ في التحميل

subscribe sign
اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لمتابعة كل المستجدات وقت حدوثها
حمل أو حدث التطبيق