بيئة

أرصاد الإمارات: حالة جوية غير مستقرة حتى الثلاثاء

الإثنين 2018.11.12 12:36 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 219قراءة
  • 0 تعليق
طقس ممطر في الإمارات - صورة أرشيفية

طقس ممطر في الإمارات - صورة أرشيفية

توقع المركز الوطني للأرصاد بالإمارات أن تتواصل حالة عدم الاستقرار الجوي التي تشهدها مناطق متفرقة في الإمارات على فترات، وخاصة على الجزر وبعض المناطق الساحلية حتى الثلاثاء.

ولفت المركز الوطني للأرصاد بالإمارات إلى استمرار تكوّن سحب ركامية رعدية ممطرة أحيانًا، تكون مصحوبة برياح نشطة إلى قوية قادمة من شرق الجزيرة العربية، تكون مثيرة للغبار والأتربة، ما يؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة.

كما أشار إلى تزايد احتمالات سقوط أمطار على الجزر وبعض المناطق الساحلية الغربية والشمالية، موضحًا أن الرياح ستكون جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية شرقية بسرعة تصل إلى 40 كم/ س، على البحر الذي يكون مضطرب في الخليج العربي وبحر عمان.

ودعا المركز قائدي المركبات على الطرق السريعة والمفتوحة إلى ضرورة اتخاذ الحيطة والحذر بسبب تدني الرؤية الأفقية الناتجة عن الرياح النشطة، محذرًا من ارتياد البحر بسبب اضطراب الموج وارتفاع حدة الرياح.

وناشدت شرطة أبوظبي الجمهور بضرورة توخي الحذر والابتعاد عن أماكن تجمعات مياه الأمطار والأودية، ودعت في رسالة تحذيرية بعثت بها إلى الجمهور عبر الهواتف الذكية إلى ضرورة اتخاذ احتياطات السلامة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

وعلى جانب آخر، قال المكتب الإعلامي لحكومة دبي في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "بسبب الأحوال الجوية، تحدي دبي للياقة يعلن إغلاق قرى اللياقة في كل من مركز دبي المالي العالمي وحديقة مركز دبي للسلع المتعددة ونخلة جميرا وكايتش بيتش".‎




تعليقات