سياسة

حل لغز مفقودي رام الله بعد 10 أيام من اختفائهم

الأحد 2016.4.10 10:17 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 170قراءة
  • 0 تعليق
أرشيفية

أرشيفية

كشفت وسائل إعلام عبرية مساء السبت عن مصير 3 شباب من رام الله، اختفوا في ظروف غامضة قبل 10 أيام. 

وقال موقع "واللا" العبري، إن الأجهزة الأمنية الفلسطينية اعتقلت الشبان الثلاثة: باسل الأعرج (33 عامًا) من قرية الولجة قرب بيت لحم، محمد حرب (23 عامًا) من جنين، هيثم السياج (19 عامًا) من الخليل، أثناء توجههم لتنفيذ عملية ضد قوات الاحتلال قرب بلدة عارورة قضاء رام الله.

وأطلقت في رام الله، طيلة الأسبوع الماضي، مناشدات لمشاركة الجميع في البحث عنهم بعد اختفائهم في ظروف غامضة، قبل أن يساهم الموقع العبري لاحقًا في حل اللغز.

وذكر الموقع العبري أن قوة إسرائيلية خاصة اعتقلت فلسطينيًّا رابعًا بمحيط قرية قطنة بقضاء رام الله، لاتهامه بتزويدهم بالسلاح، مؤكدًا أنه لدى اعتقال الشبان عثر بحوزتهم على أسلحة وقنابل يدوية.

وقبل عملية الاعتقال، نشرت شرطة الاحتلال تحذيرًا من إمكانية تنفيذ الثلاثة لعملية ما خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد شكوك حول طريقة اختفائهم وتخلصهم من هواتفهم النقالة ووداع عائلاتهم.

وفي سياق مختلف، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 8 فلسطينيين على الأقل بيهم 3 أطفال خلال حملة مداهمات، فجر اليوم الأحد، في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية.

وقال مصدر أمني فلسطيني لبوابة "العين"، إن الاعتقالات طالت 3 من رام الله، و3 من الخليل، و2 من القدس وسلفيت، فيما سلم آخرون بلاغات استدعاء لمقابلة مخابرات الاحتلال.

وذكر سكان محليون أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة سلواد في رام الله واعتقلت سيف حماد، وبلال حامد، ومؤمن حامد، وداهمت منزل طالب حامد في بلدة سلواد بحثًا عن نجله طارق، حيث اخضعت من في المنزل للتفتيش الدقيق.

وفي الخليل، أفاد الناشط عماد الجعبري لبوابة "العين" أن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات في عدة مناطق من المدينة، واعتقلت تامر أبو غازي من مخيم العروب، ومنير شديد من دورا، وحسام مسك.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال سلمت الأسرى المحررين أسامة شاهين مدير مركز أسرى فلسطين، وجبر الرجوب وزيد أبو فنار من دورا ويطا بالخليل بلاغات استدعاء لمقابلة مخابراتها.

وذكر مصدر محلي أن قوات الاحتلال اعتقلت منير شقورة من بلدة الزاوية بسلفيت، بعد تحطيم محتويات المنزل وسلب مبلغًا من المال، كما اعتقلت الطفل محمد طه (15 عامًا) من بلدة قطنة في القدس.

 

تعليقات