مجتمع

محمد بن راشد: الإمارات الأولى عربيًّا المفضلة للشباب للعيش والإقامة

الثلاثاء 2016.4.12 03:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 257قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حصول دولة الإمارات على المرتبة الأولى بقائمة الدول المفضلة للشباب العربى للعيش والإقامة.

ونشر الشيخ محمد بن راشد، عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، نتائج استطلاع رأى الشباب العربى لعام 2016، والذى أجرته الشركتين الدوليتين "أصداء بيرسون – مارستيلر"، و"بين شوين بيرلاند".

وأشار الشيخ محمد بن راشد، خلال تغريدة أخرى، أن هذا الاستطلاع شمل 16 بلدًا عربيًا، وحققت دولة الإمارات للعام الخامس، المرتبة الأولى كأفضل دولة للشباب العربى للعيش والإقامة.

وخلال الاستطلاع نفسه، تفوقت الإمارات على ألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة، وحققت المرتبة الأولى كنموذج تنموي ناجح في نظر الشباب العربى.

كما جاءت الإمارات في المرتبة الأولى أيضًا، البلد المفضل للشباب العربى لإطلاق مشروعاتهم التجارية.

وخاطب الشيخ محمد بن راشد، عبر حسابه الرسمى على "تويتر"، الشباب العربى، قائلًا: "جاءت الإمارات بالمرتبة الأولى، في نظر الشباب العربى كبلد مفضل لإطلاق مشاريعهم التجارية، ونحن نقول لهم الإمارات بلدكم وبلد الخير للجميع".

ويعتمد الاستطلاع على البيانات والتحليلات الميدانية، لمعرفة توجه الشباب العربى العاملين بالقطاع العام والخاص، في 16 دولة عربية.

وتضم القائمة دول الخليج ومصر والعراق، ولأول مرة تشارك فلسطين 150 مواطنًا، وزادت نسب المشاركة في الإمارت والسعودية ومصر إلى 300 شاب من كل دولة، وشارك 200 شاب في الاستطلاع من باقية الدول المشاركة.

 

 

تعليقات