رياضة

السركال: ليس هناك منتخب يصعب الفوز عليه

الثلاثاء 2016.4.12 08:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 147قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال

رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال

أكد رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال ثقته الكبيرة في منتخب بلاده رغم وقوعه في مجموعة صعبة ضمن قرعة الدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، مؤكدا أنه ليس هناك منتخب يصعب الفوز عليه.

ووقعت الإمارات ضمن المجموعة الثانية إلى جانب أستراليا واليابان والسعودية والعراق وتايلاند، وقال السركال في تصريح له بعد القرعة التي سحبت اليوم في كوالالمبور: "المجموعة التي وقعت فيها الإمارات أصعب نسبيا من المجموعة الأخرى، لكن في النهاية القرعة هكذا ويجب التعامل مع ما هو موجود".

وتابع السركال: "في التصفيات هناك مشوار طويل، يجب التحضير له جيدا، وثقتنا كبيرة بهذا الجيل من اللاعبين الذي كان على قدر التحدي دائما في كل الاستحقاقات التي شارك فيها إن كان على مستوى الشباب أو الأولمبي والمنتخب الأول".

ورأى السركال أن "مباريات التصفيات لها صبغتها الخاصة، فالمنتخب الذي قد تتعثر أمامه قد يفيدك لاحقا بالفوز على منافسك، وليس هناك منتخب يصعب هزمه أو ضمن الصعود إلى كأس العالم قبل أن تجري المباريات".

وتستهل الإمارات مبارياتها في الأول من سبتمبر المقبل عندما تحل ضيفة على أستراليا، ثم تستقبل اليابان في 6 منه.

وكان مدرب منتخب الإمارات مهدي علي يرغب في تجنب الوقوع مع أستراليا في مجموعة واحدة، وقال علي الذي حضر القرعة في كوالالمبور "لا يوجد منتخب قوي وآخر ضعيف في آسيا في هذه المرحلة، لكن تقديري أن المنتخب الأسترالي هو أفضل منتخبات القارة حاليا، ولا فرق تقريبا إذا كنت وقعت مع اليابان أو كوريا الجنوبية، والذي سيؤثر في الحظوظ والنتائج هو التأثر ببداية الموسم عند بعض الدول ونهايته عند البعض الآخر".

وسبق للإمارات أن خسرت أمام أستراليا صفر-2 في نصف نهائي كأس آسيا 2015، كما التقت معها في مباراتين وديتين في أبوظبي انتهيتا بالتعادل السلبي.

وإضافة إلى أستراليا لعبت الإمارات مع منتخبين آخرين في المجموعة الثانية، خلال نهائيات كأس آسيا 2015، حيث هزمت اليابان بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) والعراق 3-2 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

كما لعبت الإمارات والسعودية ضمن منافسات المجموعة الأولى من الدور الثاني لتصفيات مونديال 2018، حيث فازت السعودية ذهابا 2-1 في جدة، وتعادل الفريقان 1-1 في أبوظبي.

تعليقات