سياسة

الأمن الاردني يغلق مقر جماعة الإخوان المسلمين في عمان

الأربعاء 2016.4.13 01:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 209قراءة
  • 0 تعليق
جماعة الاخوان المسلمين في عمان

جماعة الاخوان المسلمين في عمان

قام الأمن الاردني، الأربعاء، باخلاء مقر جماعة "الإخوان المسلمين" في العاصمة عمان، وإغلاقه بالشمع الأحمر، بحسب محام للجماعة.

وقال المحامي عبد القادر الخطيب لوكالة فرانس برس إن "الأمن الأردني قام قبل ظهر اليوم (الأربعاء) بمداهمة مقر جماعة الإخوان المسلمين، وإخلائه قبل أن يغلقه بالشمع الأحمر".

واعتبر أن "ذلك جاء بقرار سياسي بامتياز ليتماشى مع ما يجري في المنطقة والهدف منه بهذا الوقت التأثير على الانتخابات القادمة ونتائجها بعد التلميح باحتمال مشاركة الجماعة".

ومن المقرر إجراء انتخابات نيابية في البلاد قبل نهاية العام الحالي ومطلع العام المقبل.

من جهته، قال مصدر أمني لفرانس برس إن "قوات الامن أمقر الجماعة وأغلقته بناء على أوامر محافظ العاصمة على خلفية عدم حصول الجماعة على ترخيص قانوني".

وتأزمت العلاقة بين الطرفين خصوصا مع منح السلطات ترخيصا لجمعية تحمل اسم الاخوان المسلمين في مارس/آذار 2015 تضم مفصولين من الجماعة الام.

وتعتبر السلطات ان الجماعة باتت غير قانونية لعدم حصولها على ترخيص جديد بموجب قانون الاحزاب والجمعيات الذي اقر في 2014.

وتقول الجماعة القائمة التي يتزعمها المراقب العام همام سعيد انها سبق ان حصلت على الترخيص في عهدي الملك عبد الله الأول عام 1946، والملك حسين بن طلال عام 1953.

وتعتبر السلطات الاردنية أن الجماعة باتت غير قانونية لعدم حصولها على ترخيص جديد بموجب قانون الاحزاب والجمعيات الذي أقر في 2014.

وقالت مصادر إن قوات الامن أغلقت صباح اليوم الاربعاء المركز العام لجماعة الاخوان المسلمين غير الشرعية في العبدلي بالشمع الاحمر ، بناء على شكوى رسمية مقدمة من قبل جماعة الاخوان المسلمين المرخصة التي يقودها المراقب العام عبد المجيد ذنيبات.

وطوقت قوات من الأمن العام والدرك المركز الساعة (11) صباحاً؛ لتنفيذ قرار اغلاق كافة الشعب الاخوانية الخاصة بالمركز العام لجماعة الاخوان غير الشرعية في محافظات المملكة، بعد أن استقوت هذه الجماعة على هيبة الدولة، ورفضت الامتثال للقانون، وأصرت على إجراء انتخاباتها بشكل مخالف للقانون.

تعليقات