ثقافة

هدية للمعاقين بصريًّا.. كتب "زايد" و"خليفة" بلغة برايل

الخميس 2016.4.14 10:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 294قراءة
  • 0 تعليق
يأتي الاهداء تزامنًا مع عام القراءة

يأتي الاهداء تزامنًا مع عام القراءة

أهدى الأرشيف الوطني "جمعية الإمارات للمعاقين بصريًّا" كتبًا أصدرها بلغة برايل عن تاريخ الدولة وتراثها، وذلك لدى استقبال سعادة ماجد المهيري المدير التنفيذي للأرشيف لعادل عبد الله الزمر رئيس مجلس إدارة الجمعية.

يأتي الإهداء تزامنًا مع مبادرة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة باعتبار عام 2016 عامًا للقراءة لتعزيز القيم الوطنية العليا لدى هذه الفئة من أبناء المجتمع.

وبدأ الأرشيف مشروع الكتب الخاصة بالمعاقين بصريًّا بطباعة 3 كتب هي "زايد من التحدي إلى الاتحاد"، و"خليفة: رحلة إلى المستقبل"، و" قصر الحصن 1795-966".
وقال المهيري إن اهتمام الأرشيف بالمعاقين بصريًّا وتثقيفهم يُعبِّر عن إيمانه بأهمية تعزيز الدور الذي تؤديه القراءة في صياغة شخصية الفرد وزيادة تفاعله مع مجتمعه وتقييم ما حوله من قضايا وترسيخ العلم والثقافة الوطنية والنهوض بمختلف فئات المجتمع.

وسوف يطبع الأرشيف إصداراته تباعًا بطريقة برايل، وسيرفد مكتبة جمعية المعاقين بصريًّا بالكتب المسموعة أيضًا لثقته بأن الكفيف عضو فعال في المجتمع ومن الواجب تعزيز ثقافته الوطنية وحسه الوطني في إطار اهتمام القيادة الحكيمة بهذه الفئة من أبناء المجتمع.

من جهته أعرب عادل الزمر عن سعادته باهتمام الأرشيف بالمعاقين بصريًّا، واقترح إعداد مزيد من إصداراته بأسلوب تصل فيه إلى هذه الفئة من أبناء المجتمع، سواء عن طريق لغة برايل أو عن طريق التسجيل الصوتي، وأشاد بالدور الوطني الكبير الذي يؤديه الأرشيف في حفظ ذاكرة الوطن للأجيال.

تعليقات