رياضة

الاتحاد الدولي للتنس: شارابوفا تواجه جلسة استماع

الخميس 2016.4.14 07:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 192قراءة
  • 0 تعليق
شارابوفا

شارابوفا

قال الاتحاد الدولي للتنس أن ماريا شارابوفا لا تزال تواجه جلسة استماع بعد اكتشاف مادة ميلدونيوم في عينة خاصة بها وذلك رغم إصدار الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات لقواعد جديدة تتعلق بالرياضيين الذين ثبت تعاطيهم لتلك المادة المحظورة قبل الأول من مارس/آذار الماضي.

وسقطت شارابوفا الفائزة بخمسة ألقاب للبطولات الأربع الكبرى في اختبار للمنشطات في بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام عقب إضافة تلك المادة لقائمة المواد المحظورة الصادرة عن الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات في يناير/كانون الثاني الماضي.

وقالت الوكالة العالمية في إشعار صادر عنها، أمس الأربعاء، إن الرياضيين الذين يسقطون في اختبارات خاصة بمادة ميلدونيوم قبل الأول من مارس الماضي يمكن أن يتم إنهاء إيقافهم نظرًا لأن الوكالة ليس بوسعها معرفة مدى سرعة انسحاب تلك المادة المحظورة من جسم الإنسان.

وأوضح الاتحاد الدولي للتنس في بيان، أمس الأربعاء، أنه "وفي ضوء الإشعار الأخير الصادر عن الوكالة العالمية فيما يتعلق بعملية التعامل مع الحالات الخاصة بمادة ميلدونيوم يمكن للاتحاد الدولي للتنس التأكيد أن القضية المرفوعة إلى برنامج مكافحة المنشطات في التنس والخاصة بماريا شارابوفا ستحال لجلسة استماع وفقًا لما جاء في توصيات الوكالة العالمية."

وتابع: "لا ينوي الاتحاد الدولي إصدار أي بيان آخر حتى اكتمال الإجراءات بسبب سرية برنامج مكافحة المنشطات في رياضة التنس."

تعليقات