منوعات

"سهل حشيش" بمصر.. سياحة فاخرة في "ريفيرا" البحر الأحمر

السبت 2016.4.16 07:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 11553قراءة
  • 0 تعليق

لعشاق الغوص واستكشاف جمال وروعة أعماق البحر الأحمر، أصبحت هناك وجهة جديدة تشبع حبهم للمغامرة، هي منتجع "سهل حشيش" السياحي أحدث الوجهات السياحية في مصر، التي ترفع شعار "حياة وسهر ورقص live, dine and dance".

ويمتد منتجع "سهل حشيش" الدولي على أطول خلجان البحر الأحمر، وهو يقع ما بين مدينتي سفاجا والغردقة، ويبعد عن القاهرة 450 كم، وعلى بعد 18 كيلومترًا جنوبي الغردقة بشواطئه الرملية التي تصل مساحتها إلى 12.5 كيلومترًا.

وتغطي تلك البقعة الساحرة من البحر الأحمر حوالي 41 مليون متر مربع، وتضم مجموعة من أفخم الفنادق العالمية التي توفر الخصوصية التامة وأجواء تبعث على الاسترخاء والاستجمام؛ حيث تطل جميع الفنادق على ساحل البحر.

من مميزات "سهل حشيش" التي يندر وجودها في أي مكان آخر في العالم نقاء وصفاء الجو والطبيعة الخلابة، وإمكانية الإقامة بها في أي وقت من أوقات العام؛ فمناخها دافئ حيث تصل درجة الحرارة في الشتاء 23 درجة مئوية وفى الصيف 35 درجة مئوية، كما أن درجة حرارة المياه في الشتاء 21 درجة مئوية وفي الصيف 29 درجة مئوية مع وجود أماكن تاريخية وأثرية، مما يجعلها مكانًا رائعًا للاستثمار العقاري، خاصة أن الضريبة العقارية بصفة عامة أقل من نظيراتها بأوروبا، ولعل أهم ميزة هي سهولة الانتقال منها وإليها، فهي على بعد 20 دقيقة من مطار الغردقة الدولي الذي يوجد به طيران مباشر من جميع أنحاء أوروبا.

تستقبلك في مدخل المنتجع بوابة فرعونية عملاقة وتتراص بعدها عشرات التماثيل الفرعونية في ممشى رائع وكأنك في قلب معبد فرعوني إلى قلب مركز المدينة "أريفال بيازا" وعبر "البيازا"، التي تشبه ساحات القصور الأسطورية تطل المدينة على ساحل البحر الأحمر؛ حيث يعتبر هذا المكان مساحة تجمع رئيسية تجمع رواد المنتجع وبه مجمع سينمائي.

يمكنك الاختيار ما بين العديد من الفنادق ذات الخمسة نجوم والسبعة نجوم الفخمة، وتصل الطاقة الفندقية للمنتجع إلى 3000 آلاف غرفة، ويطلق على المنطقة التي تقع فيها تلك الفنادق "old town"، على الرغم من أنها أنشئت في عام 2007 لكن طرازها المعماري يوحي بأجواء تراثية عربية، وتتيح تلك الفنادق "الإقامة الكاملة all inclusive"، والانتقالات من وإلى الغردقة لنزلائها، كما تقدم لك خطة ترفيهية كاملة شاملة للرحلات والحفلات وملاعب التنس والإسكواش، فضلا عن برامج العلاجات الصحية والمساج، حيث يمكنك الاستجمام في أحد النوادي الصحية التي يزخر بها منتجع سهل حشيش، والتي تعتبر الأكثر فخامة في البحر الأحمر، والتي توفر لك علاجات ومساجات وحصصًا للياقة البدنية وتمارين اليوجا والحمامات البخارية.

وفي الآونة الأخيرة، أصبحت "سهل حشيش" وجهة لراغبي الاستمتاع بإجازة شهر العسل، بدلا من السفر لوجهات كالمالديف أو تايلاند، كما يحرص كبار رجال الأعمال ومحبي الفخامة على عقد مؤتمرات ولقاءات بها.

كما تعتبر سهل حشيش مكانًا رائعًا لقضاء عطلة عائلية؛ حيث سيجد كل أفراد الأسرة أنشطة ترفيهية ترضي رغباتهم وأذواقهم، فهناك العديد من الفعاليات والحفلات التي تجعلك تصل إلى قمة المتعة وقضاء إجازة مميزة في أي وقت من أوقات العام.

وعلى الرغم مما تتيحه سهل حشيش من هدوء واستجمام إلا أن بها العديد من الأنشطة التي سوف تجعل من إجازتك رحلة لا تنسى، فيمكن لعشاق الغوص أن يستكشفوا المدينة الفرعونية الغارقة التي لا مثيل لها في مصر، حيث يمكنك التجول ما بين أطلال المدينة العتيقة والتعرف على مجد تلك الحضارة الأسطورية.

تعد سهل حشيش من أجمل مناطق الغوص بالبحر الأحمر؛ حيث تبعد الشعاب المرجانية حوالي كيلومترًا واحدًا فقط، ويمكنك الوصول إليها بعد رحلة بالقارب تستغرق من 5 إلى 10 دقائق، تلك الشعاب المرجانية التي يحتضنها خليج سهل حشيش تجعل من متعة الغوص والسنوركلينج متعة لا مثيل لها؛ إذ يمكن لمحبي الغوص الاستمتاع بحرية وأمان والوصول لعمق 20 مترا دون التوقف في محطات للأمان بجوار اليخوت التي تقلهم.

وتعتبر شواطئ سهل حشيش مناسبة للمبتدئين ممن يرغبون في تعلم الغوص السطحي أو الغوص العميق، فهناك العديد من مراكز الغوص التي تضم خبراء على مستوى عالمي وتوفر لزائر سهل حشيش تجربة لن ينساها بزيارة المدينة الفرعونية الغارقة الأسطورية التي تقبع على بعد أمتار قليلة عن الشاطئ؛ حيث يمكنك رؤية تيجان الأعمدة بارزة بين أمواج البحر.

أما إذا كنت من عشاق الأصناف العالمية من الطعام، فتتوافر في المنتجع أفضل المطاعم في العالم التي تقدم أشهى الأطباق العالمية لتفسح أمامك خيارات لا حدود لها لتطلب ما تشتهيه من المأكولات وأساليب الطهو: اليابانية، الصينية، الشرقية، الإيطالية، اللبنانية، والهندية وغيرها.

أما بالنسبة للتسوق فيحتضن المنتجع عدة مراكز للتسوق بمستوى عالمي ومنها: مركز "سينزو" للتسوق الذي افتتح مؤخرًا 10 دقائق سيرًا على الأقدام من سهل حشيش في مدينة الغردقة، ويوفر لك كل احتياجات التسوق من الأطعمة والأجهزة الكهربائية والأدوات والمفروشات والأغطية، إضافة إلى مستلزمات الكمبيوتر ومستلزمات المنزل والملابس، فضلا عن وجود أسواق داخل قلب سهل حشيش ومنها أندلس وبالم ماركت.

ولراغبي الاستثمار العقاري، يضم المنتجع السياحي العديد من الفيلات الفخمة التي تحمل خصائص "الكومباوند"، والمصممة لكي تضمن الخصوصية والاسترخاء، ومن أشهرها كومباوند "أزورا" الذي يضم ملاعب للجولف وصممه كلا من رامي دهان وألفريدو فريدا ليجعلك تشعر بسحر الشرق مع رفاهية العصر.

تعليقات