سياسة

الاحتلال يعتقل 7 فلسطينيين في الضفة والقدس

الأحد 2016.4.17 10:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 217قراءة
  • 0 تعليق
قوات الاحتلال الإسرائيلية

قوات الاحتلال الإسرائيلية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 7 فلسطينيين على الأقل، خلال حمة دهم، فجر اليوم الأحد، في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية، بما فيها القدس.

وقال الناشط الحقوقي عماد الجعبري لـ"بوابة العين"، إن "قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت مدينة الخليل جنوب الضفة، وبلدة بيت أمر فيها، وداهمت العديد من المنازل ونكلت بسكانها، وقبل انسحابها اعتقلت 4 شبان هم: معن سياج، وأمجد سلهب، وجبريل أبو سنينة، وراشد عوض".

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة مراح رباح في بيت لحم، واعتقلت الأسير المحرر أحمد قاسم الشيخ، فيما اعتقلت ضرغام محمد بشارات على حاجز جبع قرب رام الله، وفق مصدر محلي.

وأفاد مصدر فلسطيني، أن حاجز حوارة جنوب نابلس شهد في ساعة متأخرة من الليلة الماضية تواجدا مكثفًا لعشرات المستوطنين الذين هتفوا بشعارات معادية للعرب والفلسطينيين، فيما ادعت قوات الاحتلال تعرض حافلة للمستوطنين لإلقاء حجارة على أحد الطرق جنوب غرب رام الله مما أدى لأضرار في الحافلة.

وفي القدس المحتلة، شنت قوات الاحتلال حملة دهم في العيسوية ومخيم قلنديا اعتقلت خلال ذلك يوسف عبيد، واقتحمت منزل عائلة الشهيد عمر مطر.

وقال مصدر مقدسي، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة العيسوية شرق القدس وداهمت منزل المواطن محمد محيسن وسلمت نجليه بلاغين لمراجعة مخابرات الاحتلال، بالإضافة إلى اعتقال الشاب يوسف عبيد من البلدة.

وتشهد وسط مدينة القدس والبلدة القديمة فيها إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة منذ ساعات فجر اليوم، في مسعى لتأمين مجموعات المستوطنين المتوقع أن تقتحم المسجد الأقصى وسط المدينة إحياءً لعيد الفصح اليهودي.

ويتوقع مسؤولون فلسطينيون أن تشهد ساحات الأقصى توترات كبيرة في ظل استعدادات المستوطنين لاقتحامها بأعداد كبيرة تلبية لدعوات منظمات صهيونية متطرفة.

تعليقات