سياسة

الاحتلال يعتقل 5 فلسطينيين في حملة دهم بالضفة الغربية

الأربعاء 2016.4.13 10:27 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 168قراءة
  • 0 تعليق

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، 5 فلسطينيين على الأقل، بينهم طفل خلال حملة دهم، فجر الأربعاء، تخللها مواجهات متفرقة في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية بما فيها القدس.

وقال الناشط سائد المصري، لـ"بوابة العين" إن "مئات الجنود الإسرائيليين اقتحموا أحياء البلدة القديمة ورأس العين في نابلس، شمالي الضفة، فيما يبدو أنه جزء من عمليات تدريب لقوات الاحتلال على اقتحام المدن الفلسطينية، وشرعوا بعمليات دهم وتفتيش واسعة النطاق. 

وذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيت دجن شرق نابلس واقتحمت منزل القيادي في حركة حماس رضوان أبو ثابت، واعتقلت نجله الطالب الجامعي نصير. 

وأشار إلى أن عملية اقتحام مماثلة جرت في بلدة عوريف جنوب نابلس اعتقلت خلالها قوات الاحتلال الطالب الجامعي عبد الحفيظ شحادة. 

وكثفت قوات الاحتلال في الآونة الأخيرة من اعتقال طلبة الجامعات، الذين تعتبرهم نواة المواجهات والتحريض عليها منذ بدء الانتفاضة الحالية مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي. 

في السياق ذاته، أفاد الناشط أحمد طقاطقة، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة بيت فجار قضاء بيت لحم، جنوبي الضفة، واعتقلت الطفل أنس ديرية (15 عاما) بعد تفتيش منزله ، كما جرى اقتحام منزل الأسيرة أمل طقاطقة وتفتيش المنزل والعبث بمحتوياته. 

وأشار طقاطقة إلى أن بلدة تقوع جنوب بيت لحم تعرضت لاقتحام مشابه مع تفتيش عدة منازل.

واعتقلت سلطات الاحتلال فجر اليوم، المقدسي مروان الهشلمون عقب مداهمة منزله في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، كما تم اعتقال الشابين يوسف دندن، وإياد شعلان، من منزليهما في بلدة أبو ديس.

كما شهدت بلدة سلواد، شرق رام الله، وسط الضفة، مواجهات الليلة الماضية تم خلالها اعتقال الفتى عمر حماد.

إلى ذلك، اندلعت مواجهات واسعة الليلة الماضية مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة بيت قاد شرق مدينة جنين، شمالي الضفة، التي اقتحمت البلدة. 

وذكر سكان محليون أن قوات الاحتلال داهمت بلدة بيت قاد وتمركزت قرب مقر بلدية مرج ابن عامر، ونصبت حاجزا عسكريا مما ولد مواجهات، فيما رشق الشبان تلك القوات بالحجارة ووضعوا المتاريس، كما أطلق الجنود وابلا كثيفا من القنابل الغازية والصوتية مما أوقع عددا من الإصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

تعليقات