سياسة

تواصل معركة تحرير أبين بدعم من الطيران الإماراتي

الأحد 2016.4.17 11:49 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 115قراءة
  • 0 تعليق

تحولت الحروب في اليمن خلال الفترة الحالية من حرب لإعادة الشرعية وهزيمة الانقلابيين، إلى مواجهة تنظيم القاعدة الارهابي المتطرف بإسناد مباشر من الطيران الحربي الإماراتي.

وبدأت في محافظة أبين جنوب اليمن، قوات الشرعية بإسناد من قوات التحالف العربي العملية العسكرية لتطهير المحافظة من عناصر تنظيم القاعدة.

وشن طيران التحالف عدة غارات على مساكن وتجمعات القاعدة في مدينة جعار، كبرى مدن محافظة أبين، فيما استهدفت غارة أخرى عربة عسكرية كان على متنها مسلحون من عناصر القاعدة بالقرب من الخط الدائري بمنطقة الحصن، وقتل وجرح عدد من عناصر القاعدة جراء الغارات.

وفي محافظة لحج، التي تمكنت قوات الشرعية وبإسناد قوات التحالف من الدخول إلى عاصمتها الحوطة وفرض السيطرة، قال سكان محليون بمديرية تبن "أن طيران التحالف شن غارتين في ساعة متأخرة من مساء أمس، على جيوب وعناصر فارة من القاعدة في إحدى المزارع في منطقة "الهجل" التابعة لمديرية تبن.

كما استهدفت غارة أخرى جيوب للقاعدة بمنطقة الحمراء في لأطراف الجنوبية للحوطة عاصمة المحافظة.

وقالت مصادر عسكرية يمنية لـ"بوابة العين" الاخبارية إن هناك خطة تم إعدادها للبدء بشن هجوم ضد التنظيم المتطرف في حضرموت شرق اليمن .

وأضاف المصدر أن الخطة أصبحت جاهزة وننتظر فقط إشارة البدء لشن الهجوم بالتزامن مع قيام الطيران بالتمهيد للمواجهات وضرب تجمعات الإرهابيين.

تعليقات