سياسة

بدء معركة تطهير أبين من القاعدة بإسناد الطيران الإماراتي

السبت 2016.4.16 10:09 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 216قراءة
  • 0 تعليق

أكدت مصادر عسكرية ومحلية يمنية أن حملة عسكرية ضخمة بالتعاون والتنسيق مع قوات التحالف العربي وتحديداً الطيران الحربي الإماراتي اتجهت، السبت، لتحرير محافظة أبين جنوب اليمن من عناصر تنظيم القاعدة".

وقالت المصادر لـ"بوابة العين" إن "طيران التحالف العربي بدأ منذ الساعات الأولى من فجر اليوم السبت، غارات عنيفة ومكثفة استهدفت تجمعات لعناصر من تنظيم القاعدة في مديريتي زنجبار وجعار بمحافظة أبين تمهيدا لبدء العملية البرية ودخول قوات الجيش والمقاومة الجنوبية للسيطرة على المحافظة، بعد يوم واحد من تنفيذ حملة مماثلة في محافظة لحج المجاورة.

وأشار إلى أن قوات الجيش والأمن تمكنت من السيطرة على مدينة الحوطة عاصمة المحافظة ومديرية تبين وتحريرهما من عناصر القاعدة وتأمين الخط بالكامل حتى قاعدة العند الجوية.

وأضافت المصادر "أن طيران التحالف استهدف فجر اليوم السبت مقارَّ حكومية وأمنية ومنازل يتمركز فيها مسلحون وقيادات من القاعدة في جعار وزنجبار، حيث استهدفت الغارات جبل "خنفر ومباني محو الأمية والمحكمة في جعار".

وأكدت المصادر أن الاستعدادات لتنفيذ الحملة الواسعة تم الانتهاء منها، متوقعة أن تبدأ الحملة أولى مهامها اليوم السبت.

وكان مدير أمن محافظة أبين العميد الركن ناصر علي هادي، قد أكد الجمعة، أن "محافظة أبين ستستعيد أمنها وسيتم تطهيرها من الجماعات المسلحة قريبا، وأنها لن تبقى بيد عناصر القاعدة".

وقال إن "هناك خطة عسكرية وأمنية ستنفذها قوات عسكرية بمشاركة قوات التحالف من خلال الزحف العسكري باتجاه المحافظة، خاصة بعد تطهير الحوطة عاصمة محافظة لحج وعدد من مدنها من عناصر القاعدة وستتجه القوات من محافظة أبين ومن العاصمة المؤقتة عدن في وقت واحد باتجاه أبين".

عاى جانب آخر، أكدت مصادر محلية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت لـ"بوابة العين" الإخبارية أن عددا من شوارع المكلا ومداخلها الرئيسية ووسط المدينة شهدت ابتداء من مساء أمس وفجر اليوم، انتشارا كثيفا لعناصر تنظيم القاعدة، دون أن ترد تفاصيل أخرى عن أسباب تلك التحركات، حيث تتوقع عناصر القاعدة أن يبدأ الجيش اليمني وقوات التحالف حملة لتطهير المكلا".

تعليقات