منوعات

"مهرجان الأقصر" يفتح الباب لدعم أفلام الشباب الأفارقة

الأحد 2016.4.17 05:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 248قراءة
  • 0 تعليق
مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية

بدأ مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، اليوم الأحد، تلقي سيناريوهات الأفلام للخوض في مسابقة المهرجان لدعم أفلام الشباب الإفريقي.

وصرح السيناريست سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، إن شروط التقدم لمسابقة دعم الأفلام الإفريقية تتضمن أن تكون المشاريع أن حاصلة بالفعل على تمويل لإنتاجها، فضلًا عن الشرط الأساسي أن يكون المتقدم إفريقيًا يعيش داخل القارة بشكل دائم.

ويحصل المشروع الفائز على جائزة مالية قدرها 5 آلاف دولار أمريكي، على أن يوضع شعار مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية في نسخة الفيلم وجميع المطبوعات الخاصة به.

ويشترط المهرجان على المشروع الفائز أن ينتهي من إنتاج الفيلم خلال عام 2017، حتى يحصل على أولوية العرض في الدورة السادسة من المهرجان الإفريقي، والتي من المقرر أن تجري خلال الفترة من 16 إلى 22 مارس/آذار 2017.

وصرحت المخرجة عزة الحسيني مديرة مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية بأن برنامج "ستب" يهدف إلى دعم إنتاج الأفلام الإفريقية والإنتاج المشترك كواحد من مهام المهرجان وأهدافه في دعم صناعة السينما الإفريقية، وكذلك للمساعدة في الحصول على أفلام متميزة للعرض في مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية.

جدير بالذكر أن مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أسسته وتقيمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين للدعم والتنمية منذ عام 2011 برعاية ودعم وزارة الثقافة المصرية، وبالمشاركة في الدعم من وزارة السياحة، ووزارة الشباب والرياضة، ووزارة الخارجية، وبالتعاون مع محافظة الأقصر، ونقابة المهن السينمائية في مصر.

تعليقات