رياضة

فينجر: أرسنال يجب أن يقاتل لضمان المركز الرابع

الإثنين 2016.4.18 12:49 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 193قراءة
  • 0 تعليق

ارسين فينجر مدرب أرسنال رأى أن فريقه يتعين عليه القتال لإنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم والتأهل لدوري أبطال أوروبا بعد التعادل 1-1 مع كريستال بالاس اليوم الأحد.

وكان المدرب الفرنسي يمني النفس بالفوز بلقب الدوري هذا الموسم لكن أمانيه الآن تتركز على التأهل لدوري أبطال اوروبا بعدما تراجع للمركز الرابع خلف مانشستر سيتي بفارق الأهداف. ويبتعد مانشستر يونايتد عنهما بأربع نقاط في المركز الخامس.

وقال فينجر في مؤتمر صحفي بعد اهتزاز شباك أرسنال قرب النهاية أمام بالاس المتعثر "بالنسبة لنا سيكون كفاحا حتى النهاية لإنهاء الموسم بين الأربعة الأوائل" مضيفا أنه ليس في حالة مزاجية للحديث عن "حلم" الفوز باللقب.

وتابع "إذا كان يمكننا فعل المزيد فسنفعل المزيد. لكن دعونا لا نحلم بذلك."

ويبتعد أرسنال بفارق 13 نقطة عن ليستر سيتي المتصدر لكنه لعب مباراة أقل وأشار فينجر إلى أن أرسنال يجب أن ينظر خلفه الآن في المباريات الخمسة المتبقية للحذر من المنافسين لضمان التأهل إلى دوري الأبطال.

وبدا أن الأمور تسير كما يريد ارسنال اليوم الأحد بعد أن توج سيطرته على الشوط الأول بهدف اليكسيس سانشيز بعد تمريرة من داني ويلبيك.

لكنه عاني ليترجم الفرص التي أتيحت له إلى أهداف ودفع الثمن غاليا عندما سدد يانيك بولاسي الكرة من عند حدود منطقة الجزاء داخل مرمى الحارس بيتر شيك قبل ثماني دقائق من النهاية.

وقال فينجر "رغم الاستحواذ على الكرة لم نصنع فرصا كافية. لم نلعب بحرية وبسلاسة."

وبفوزين في آخر سبع مباريات في الدوري تراجع أرسنال لآخر مركز مؤهل لدوري الأبطال وأصبح رقم فينجر القياسي بالتأهل للبطولة 18 مرة متتالية يواجه تهديدا.

وقبل شهرين تغلب أرسنال على ليستر ليقلص الفارق إلى نقطتين فقط وكان يبتعد بفارق عشر نقاط عن يونايتد صاحب المركز الخامس وقتها.

لكن تلاشت أحلام أرسنال في مشهد مألوف لجماهير الفريق الذي لم يحصد لقب الدوري منذ 2004. وبانتصار فريقي مدينة مانشستر في هذه الجولة وجد فينجر نفسه تحت ضغط أكبر.

وقال فينجر "أنا مسؤول عن النتائج وأنا أول (من يشعر) بالغضب. في هذه اللحظة يجب علينا التماسك وتقديم أفضل ما لدينا حتى نهاية الموسم."

تعليقات