رياضة

دونجا يستدعي نيمار لكوبا أمريكا ويربك حسابات برشلونة

الإثنين 2016.4.18 12:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 263قراءة
  • 0 تعليق
البرازيلي نيمار

البرازيلي نيمار

قرر كارلوس دونجا، المدير الفني لمنتخب البرازيل، استدعاء البرازيلي نيمار نجم برشلونة الإسباني لقائمة السامبا المشاركة في مسابقة كوبا أمريكا المزمع إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا لما أشارت إليه صحيفة "سبورت" المقربة من النادي الكتالوني.

وتناولت الصحيفة معلومات بشأن استدعاء نيمار يوم 5 مايو المقبل، وهو الموعد المقرر لإعلان القائمة الرئيسية المشاركة في البطولة، ويمثل ذلك اتجاهًا معاكسًا لما جرى ترديده في بعض وسائل الإعلام سلفًا بشأن السماح للاعب بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بدلًا من كوبا أمريكا.

ولم تتضح الصورة بشأن تنازل المنتخب البرازيلي عن استدعاء اللاعب إلى الأولمبياد من عدمه، حيث يفضل اللاعب خوض هذه البطولة لأن السامبا لم يفز بها من قبل.

ولا يملك برشلونة حق حرمان اللاعب من المشاركة في مسابقة كوبا أمريكا وفقًا للقواعد المتعارف عليها من الاتحاد الدولي، لكن في الوقت نفسه فإن النادي من حقه أن يمنعه من الذهاب إلى منتخب بلاده في المسابقة الأولمبية.

ويعني ذلك أن برشلونة قد يدخل في صدام جديد مع الاتحاد البرازيلي بشأن نيمار، حيث إن اللاعب حاليًا يبدو مشتت، الذهن ويبدو أن أزمة الاستدعاء لمنتخب بلاده قد انعكست عليه بالسلب، وظهر ذلك من خلال تراجع مستواه مع برشلونة.

وكان برشلونة قد خرج من مسابقة دوري أبطال أوروبا، ويعاني من موقف دقيق يهدد احتفاظه ببطولة الليجا الإسبانية للمرة الثانية على التوالي بسبب التراجع المستمر في أداء عدد كبير من لاعبيه.

ويتعرض البرازيلي نيمار لأزمات متلاحقة كلما جرى استدعاؤه في الصيف من جانب المنتخب البرازيلي، وكانت البداية في كأس العالم 2014 عندما تعرض لإصابة بكسر في العمود الفقري إثر تدخل عنيف من الكولومبي خوان كاميلو زونيجا.

وفي عام 2015 تعرض نيمار لإرهاق شديد والتهاب بالغدة النكافية عقب مشاركته مع منتخب البرازيل في مسابقة كوبا أمريكا التي استضافتها تشيلي، وغاب عن السوبر المحلي الذي خسره برشلونة أمام أتليتك بلباو.

واعترض برشلونة في وقت سابق على السماح للاعبه نيمار بالمشاركة في بطولتي كوبا أمريكا المئوية وأولمبياد ريو دي جانيرو وطالب اللاعب بالتضحية بأي منهما.

وكانت تقارير صحيفة قد أشارت إلى خشية برشلونة من تفشي فيروس "زيكا" داخل البرازيل، واحتمال تأثر اللاعب خاصة أنه يصيب الرجال ولكن بدرجة أخف وطأة من النساء.

تعليقات