رياضة

تسريب عقد نيمار يكشف عن مفاجآت رواتب نجوم برشلونة

الإثنين 2016.4.11 08:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 626قراءة
  • 0 تعليق
ميسي وسواريز ونيمار

ميسي وسواريز ونيمار

ألقى تسريب تفاصيل عقد البرازيلي نيمار، نجم فريق برشلونة الإسباني، الضوء على وجود بعض المشاكل فيما يخص عقود لاعبي الفريق ورواتبهم، والمنتظر أن تقوم إدارة النادي الكتالوني بالبدء في حلها خلال الفترة المقبلة.

وكان عقد نيمار قد كشف أن نصف راتبه يمثل الحوافز التي يحصل عليها مقابل المشاركات والحصول على البطولات سواء المحلية أو القارية، وهو السر وراء إصرار والد اللاعب على تعديل وضع نجله في العقد الجديد المنتظر توقيعه مع برشلونة.

وستمتد أزمة الرواتب إلى لاعب الوسط سيرجيو بوسكيتس الذي يحصل على 120 ألف إسترليني في الأسبوع، وهو من أهم اللاعبين، وتردد أن هناك وعدا برفع راتبه مع تجديد تعاقده، حيث ينتهي ارتباطه بالنادي في 2019.. وفي الوقت نفسه فإن خافيير ماسكيرانو يحصل على 130 ألف إسترليني في الأسبوع مما يزيد من الضغوط على النجوم الذين يرون أنهم أجدر بهذا الرقم من لاعب تجاوز الـ30 عاما، خاصة جيرارد بيكيه الذي يحصل على نفس الراتب.

كما اتضح أن الحارس الدولي لمنتخب تشيلي كلاوديو برافو يتقاضى أكثر من نصف راتب الحارس الألماني الشاب تير شتيجن بقليل، رغم أن الأخير يطلب الرحيل من برشلونة لأنه لا يشارك في مباريات الدوري.

ويحصل برافو على 33 ألف إسترليني في الأسبوع، فيما ينال الحارس شتيجن 55 ألف إسترليني. والغريب أن راتب اللاعب الألماني يتساوى مع المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين وذلك وفقا لتقرير أعده موقع "totalsportek".

وكشف تسريب عقد نيمار أن اللاعب يأتي في الترتيب الثالث من حيث قيمة الراتب مع الفريق، بعد أن أظهر عقده أنه يحصل على 5 ملايين يورو في العام مع برشلونة، إضافة إلى مثلها على سبيل الحوافز إذا استطاع الفوز بكل البطولات وشارك وفقا للنسبة المقررة له والبالغة 60 في المائة على الأقل من المباريات.

ويأتي في المركز الأول في قائمة الرواتب النجم ليونيل ميسي ويحصل على 21.2 مليون يورو سنويا بعد خصم الضرائب، وهو أهم لاعب في الفريق، في حين يتساوى كل من لويس سواريز ونيمار في نفس الراتب البالغ 10 ملايين يورو، مضموما إليه الحوافز والمكافآت.

لكن ما يميز سواريز عن نيمار هو الراتب الشهري، حيث يحصل على 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد مقابل 150 ألفا لصالح النجم البرازيلي، وهو نفس الرقم الذي يحصل عليه القائد أندرياس إنييستا.

ويأتي قائد الفريق إنييستا بعد ذلك بإجمالي راتب سنوي يبلغ 7.5 مليون يورو، ثم إيفان راكيتيتش ويحصل على 6.5 مليون يورو، وبعدهما سيرجيو بوسكيتس ويتقاضى 6 ملايين يورو، ويتساوى معه داني ألفيس، ثم يحل جيراد بيكيه بمبلغ 5.8 مليون يورو، ويأتي ماسكيرانو بعد ذلك بقيمة 5.5 مليون يورو، فيما يحصل جوردي ألبا وأردا توران على 4 ملايين يورو.

تعليقات