ثقافة

"الشارقة القرائي للطفل".. 1500 فعالية و130 دار نشر

الإثنين 2016.4.18 04:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 266قراءة
  • 0 تعليق
الفعالية تستمر حتى 30 أبريل 2016 في مركز إكسبو الشارقة

الفعالية تستمر حتى 30 أبريل 2016 في مركز إكسبو الشارقة

تنطلق فعاليات الدورة الثامنة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الأربعاء تحت شعار "تألق بها"، وتستمر حتى 30 أبريل 2016 في مركز إكسبو الشارقة.

الدورة الثامنة من المهرجان التي تنطلق بتوجيهات من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وبحضور الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد ونائب حاكم الشارقة وبرعاية الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، تتضمن تنظيم أكثر من 1500 فعالية ثقافية، وفنية، وتوعوية، وترفيهية.

 ويشارك في الفعالية التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب، 130 دار نشر من 15 دولة، ويسعى المهرجان إلى تعزيز ثقافة القراءة بين الأطفال وتثقيف وإثراء خبراتهم بالمعارف المختلفة، وإتاحة الفرصة أمامهم لتطوير قدراتهم والكشف عن مواهبهم أمام الزوار.

وسيشارك في الندوات الفكرية والجلسات النقاشية التي ستقام ضمن فعاليات البرنامج الثقافي والفكري الذي يحفل به المهرجان، نخبة من كُتّاب قصص الأطفال، والمتخصصين التربويين العرب، والفنانين والإعلاميين العرب، الذين سيثرون هذه الندوات والجلسات بنقاشاتهم المثمرة، ومن أبرز الأسماء المشاركة في هذه الدورة الإعلامية والفنانة المصرية نجوى إبراهيم، المعروفة باسم "ماما نجوى"، والممثل بحريني الجنسية، إماراتي الأصل، محمد ياسين، المشهور "بابا ياسين"، والكاتب المغربي الشهير العربي بن جلون.

 كما سيشهد المهرجان تنظيم معرض تفاعلي تشهده المنطقة للمرة الأولى يحمل عنوان "بعيداً عن كوكب الأرض"، وسيتضمن المعرض العديد من ورش العمل، والتجارب العملية، والاختبارات التفاعلية، والعديد من الفعاليات الأخرى التي ستدخل المتعة والمعرفة العلمية إلى نفوس الجمهور والتي تقام بالتعاون مع مركز الشارقة لعلوم الفضاء والفلك.

تعليقات