مجتمع

وضع شعار للعمل الجماعي على مركبات الدفاع المدني الإماراتي

الإثنين 2016.4.18 06:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 934قراءة
  • 0 تعليق

اعتمد الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، اليوم، وضع شعار " العقيدة التكاملية" على مركبات الدفاع المدني الذي يرمز إلى العمل الجماعي.

واطلع الشيخ سيف بن زايد في مبنى وزارة الداخلية على جهاز التحكم في الإشارات الضوئية المرورية الذي يعطي الأولوية في مرور آليات الدفاع المدني أثناء تحركها في مهام الإطفاء والإنقاذ، وعلى نظام سرعة الاستجابة والوصول إلى مكان الحادث بأقصر الطرق، بحضور اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، واللواء الركن خليفة حارب الخييلي، وكيل  الوزارة المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ، والمهندس خالد محمد هاشم، المدير التنفيذي لقطاع النقل البري، والمهندس صلاح المرزوقي، مدير إدارة أنظمة النقل الذكية المتكاملة بدائرة النقل في أبوظبي.

وأوضح المقدم محمد عبدالجليل الأنصاري، مدير عام الدفاع المدني في أبوظبي، أن تدشين التقنيات الجديدة يأتي في إطار حرص القيادة الشرطية على مواكبة الدفاع المدني للتطورات التقنية العالمية المرتبطة بأداء مهام الإطفاء والإنقاذ في مختلف المواقع.

أضاف أن جهاز التحكم في الإشارة الضوئية المرورية يتميز بإعطاء الأولوية لمركبات الدفاع المدني بالمرور دون التأثير على انسيابية الحركة المرورية، وتقليل زمن سرعة الاستجابة وتفادي الحوادث المرورية أثناء قطع الإشارة حماية للمشاة.

وتابع أن الجهاز الثاني يعمل على تقليل زمن سرعة الاستجابة حيث يثبت في مركبة " مقدمة الحوادث" ويتلقى المعلومات من غرفة العمليات دون المرور في شبكة الاتصالات العامة أو جهاز التترا بعد تحديد أقرب مركز دفاع مدني من الحادث، ويتميز بقدرته على تحديد أقرب مسار للحادث مع خارطة تفصيلية للمسار، ويتيح فرصة استدعاء فرق دعم من مراكز الدفاع المدني المجاورة وسيارات الإسعاف والدوريات المرورية.

تعليقات