رياضة

النجم الساحلي يحلم بتعويض الثلاثية النيجيرية

الإثنين 2016.4.18 06:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 193قراءة
  • 0 تعليق

يثق النجم الساحلي التونسي، في قدرته على تخطي عقبة ضيفه إنييمبا النيجيري، بعد غدٍ الأربعاء، والتأهل لدور المجموعتين ببطولة دوري أبطال إفريقيا، رغم خسارته الثقيلة صفر-3 في مباراة الذهاب.

ويتعين على النجم الساحلي الفائز باللقب عام 2007 الفوز على منافسه بـ4 أهداف دون رد لمواصلة حلمه في التتويج باللقب للمرة الثانية.

وقال عماد بن يونس، مساعد مدرب النجم الساحلي: "نصنع العديد من فرص التسجيل في كل مباراة نلعبها، ونتمنى أن نحقق نسبة نجاح كبيرة أمام إنييمبا. نثق في قدرة الفريق على إحراز 4 أهداف، خاصة أن كل اللاعبين يستطيعون تسجيل الأهداف."

وأضاف "بن يونس" لموقع النادي على الإنترنت "نأمل في تقديم مباراة تاريخية لانتزاع التأهل لدور المجموعتين من خلال التركيز والتحلي بالصبر وعدم السقوط في فخ التسرع خلال كل فترات المباراة. قادرون على التسجيل حتى في الدقائق الأخيرة."

وفي الوقت الذي سيكون فيه النجم الساحلي مطالبًا بالهجوم من أجل هز شباك منافسه، سيتعين عليه الحذر من الهجمات المرتدة لمنافسه التي قد تكلفه غاليًا.

وتابع مساعد مدرب النجم الساحلي: "يجب أن نمنع المنافس من تقديم الأداء المعروف عنه حتى لا يسجل هدفًا يعقد المهمة. إذا كان لاعبونا في أفضل مستوياتهم فبإمكانهم تسجيل 4 أو 5 أهداف."

لكن النجم سيفتقد لجهود لاعبين مهمين على الصعيد الهجومي، وهما المهاجم أحمد العكايشي ولاعب الوسط علية البريقي بسبب الإيقاف.

وطالب "بن يونس" جماهير النادي بدعم الفريق ومساندته طيلة فترات اللقاء، قائلًا: "يجب أن يقف الجمهور إلى جانب اللاعبين ويمنحهم شحنة كبيرة خاصة في الأوقات الحرجة".

وينتظر أن يلعب النجم الساحلي بأسلوب ضاغط كما يفضل مدربه فوزي البنزرتي في ظل سعيه لتضييق الخناق على منافسه وإرباك خط دفاعه لإجباره على الوقوع في الأخطاء واستغلالها لهز شباكه منذ البداية.

لكن رغم التفاؤل تبدو مهمة النجم الساحلي صعبة أمام منافسه صاحب الخبرة الكبيرة إفريقيا، والذي سبق له التتويج بلقب أغلى مسابقات القارية عامي 2003 و2004.

تعليقات