رياضة

ليستر يكتسح برشلونة والبايرن واليوفي في الكرات الطولية

الإثنين 2016.4.18 07:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 176قراءة
  • 0 تعليق
فريق ليستر سيتي

فريق ليستر سيتي

أظهرت إحصائية نشرها مركز الدراسات الرياضية التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تفوق فريق ليستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز على كل متصدري الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى في استغلال الكرات الطويلة هذا الموسم.

وحسب الإحصائية فإن الثعالب نجحوا في تسجيل أهداف عبر الاستفادة من الكرات الطولية بمعدل 6.9، بينما استغل يوفنتوس متصدر الدوري الإيطالي 1.6% فقط من كراته الطولية في تسجيل أهداف.

أما بخصوص برشلونة متصدر الليجا الإسبانية فاستغل 1.4% فقط من الكرات الطولية التي نفذها لاعبوه، في حين استغل بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني وباريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي الكرات الطولية بمعدل 1.1% فقط.

وأكد المركز أن هذا الأمر يثبت أن الكرات الطولية أحد أبرز أسلحة فريق ليستر سيتي للفوز بالدوري الإنجليزي للمرة الأولى في تاريخه، بعدما كان يصارع الهبوط الموسم الماضي.

ولم يتفوق أي فريق في أوروبا على الثعالب في استغلال الكرات الطولية سوى دارمشتات الألماني الذي نجح في استغلال 10.7% منها، ومواطنه انجولتشات الذي استفاد من 7.8% من كراته الطويلة.

ويحتل ليستر حاليًا صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 73 نقطة بفارق 8 نقاط عن توتنهام صاحب المركز الثاني، ويتبقى له 4 مباريات حتى نهاية المسابقة.

 

 

تعليقات