سياسة

الجالية اليمنية في أمريكا تثمن جهود التحالف العربي

الثلاثاء 2016.4.19 02:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 264قراءة
  • 0 تعليق
الجالية اليمنية  أمام الأمم المتحدة

الجالية اليمنية أمام الأمم المتحدة

أثنى رموز الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية، على وقفة الشعب السعودي بجانب الشعب اليمني الشقيق، كما أعرب رموز الجالية اليمنية عن شكرهم لدول التحالف العربي بقيادة المملكة على جهودها الرامية للحفاظ على وحدة اليمن أرضًا وشعبًا والتصدي لكل محاولات تهديد أمن اليمن والمنطقة العربية.

والتقى المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة في نيويورك، السفير عبد الله بن يحيى المعلمي، اليوم الإثنين، في مقر بعثة المملكة في نيويورك برموز الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجرى خلال اللقاء، بحث مجمل التطورات السياسية الجارية في اليمن ودور المملكة في قيادة قوات التحالف العربي لإعادة الشرعية لليمن بعد الانقلاب الذي قامت به ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وقام رموز الجالية اليمنية بزيارة وفد المملكة بعد انتهاء مسيرة كبيرة أقامتها الجالية اليمنية في مدينة نيويورك دعمًا للحكومة الشرعية، وسلموا في ختامها السفير المعلمي رسالة أعربوا فيها مجددًا عن شكرهم وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، على وقفة خادم الحرمين الشريفين النبيلة والحكيمة في سبيل نصرة الشعب اليمني ودعم الشرعية الدستورية لليمن ممثلة في فخامة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

من جانبه، رحب السفير المعلمي برموز الجالية اليمنية، وأكد لهم التزام المملكة الدائم حكومة وشعبًا بالوقوف إلى جانب اليمن الشقيق ودعمه لاستعادة شرعيته استنادًا لقرارات الشرعية الدولية بما يحفظ وحدته وسيادته واستقلال أراضيه، وأكد المعلمي أن المملكة تسخر إمكاناتها وطاقاتها كافة لإعادة الأمن والاستقرار لليمن الشقيق.

وأكد رموز الجالية على أن وقوف المملكة ودول التحالف العربي بقيادة المملكة أسهم في تحجيم النفوذ الإيراني في البلاد ومنع الميليشيات الحوثية وقوات المخلوع من السيطرة على البلاد.

تعليقات