رياضة

النصر الإماراتي يتطلع لتأهلٍ تاريخي أمام لوكوموتيف

الثلاثاء 2016.4.19 01:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 219قراءة
  • 0 تعليق

يملك النصر الإماراتي فرصة ثمينة للتأهل إلى دور الـ16 للمرة الأولى في تاريخه في حالة فوزه على ضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكستاني، غدا الأربعاء في دبي، في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا.

ويحتل لوكوموتيف طشقند صدارة الترتيب برصيد 8 نقاط، بفارق نقطة عن النصر الثاني، ويملك الاتحاد السعودي وسباهان أصفهان الإيراني اللذان يلتقيان غدا أيضا في جدة 3 نقاط.

ولم يسبق للنصر الذي يشارك بالبطولة بحلتها الجديدة للمرة الثالثة بعد عامي 2012 و2013 أن عبر دور المجموعات، لذلك سيكون تأهله حدثا مميزا بالنسبة له. ويأمل الفريق أن يعيد سيناريو 2013 عندما فاز على لوكوموتيف طشقند 3-2 في مباراة أقيمت بينهما ضمن الدور التمهيدي المؤهل للمجموعات.

ويلعب النصر غدا بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على بني ياس 5-2 الجمعة الماضي، ليستعيد المركز الثالث في الدوري الإماراتي، وكان قبلها تعادل مع العين 1-1 مما اكد جاهزيته العالية للمواجهة الآسيوية.

وشهدت مباراة بني ياس تألقا لافتا للتشيلي لويس خيمينيز الذي سجل هدفين وكان وراء ركلة الجزاء التي سجل منها محمود خميس، ليكون مع البرازيلي نيلمار هورناتو والفرنسي كيمبو ايكوكو والبوركيني جوناثان بيتروبيا وحارس المرمى الدولي أحمد شامبيه نقطة الثقل في تشكيلة المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش.

وقال يوفانوفيتش: "أتمنى أن يحافظ فريقي على الأداء نفسه الذي قدمه أمام بني ياس والعين من أجل تخطي المباراة الآسيوية الصعبة أمام لوكوموتيف".

وتابع يوفانوفيتش: "لوكوموتيف قدم مستوى مميزا في المجموعة بتعادله مرتين مع الاتحاد وفوزه ذهابا وإيابا على سباهان، لذلك أتوقع أن تكون مواجهته على درجة عالية من الصعوبة، لكن سنحاول بكل قوتنا تسجيل حضورنا في دوري أبطال آسيا لتحقيق إنجاز فريد من نوعه لنادي النصر، وهدفنا الأول الوصول إلى الدور الثاني وسنقاتل من أجله حتى آخر لحظة".

ومن جهته، يتطلع لوكوموتيف أيضا للتأهل إلى دور الـ16 للمرة الأولى بعد مشاركة سلبية في النسخة الماضية باحتلاله المركز الأخير في المجموعة الثالثة التي ضمت إلى جانبه الهلال السعودي والسد القطري وفولاد خوزستان الإيراني.

ويعد لوكوموتيف المفاجأة السارة للمجموعة الأولى في النسخة الحالية بعد تصدره الترتيب وعدم تعرضه لأي خسارة بعد 4 مباريات خاضها، حيث تعادل مرتين مع الاتحاد وفاز ذهابا وإيابا على سباهان.

وقدم لوكومتيف عدة لاعبين مميزين منهم جاسور حسانوف وساردور مارزيف وعبدو خوجا.

تعليقات