رياضة

أسطورة ليبيريا يخوض انتخابات الرئاسة مجدداً

الجمعة 2016.4.22 03:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 399قراءة
  • 0 تعليق
جورج وايا

جورج وايا

ذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن الأسطورة الليبيري جورج وايا أفضل لاعب في العالم سابقاً سيخوض سباق الترشح لرئاسة بلاده خلال الانتخابات المقبلة.

وايا الحاصل على الكرة الذهبية في 1995 كافضل لاعب بالعالم سيقدم يوم 28 أبريل الجاري أوراق ترشحه لرئاسة ليبيريا في الانتخابات المقبلة.

وسبق أن ترشح وايا لرئاسة البلاد، وذلك خلال الانتخابات التي جرت عام 2005 لكنه خسر في الجولة الثانية ضد منافسه آنذاك إيلن جونسون سيرليف، نتيجة لافتقاده خبرة العمل السياسي، كما شكك البعض في ترشحه في ذلك الوقت كونه يحمل الجنسية الفرنسية أيضا عندما حصل عليها أثناء فترة تواجده بباريس سان جيرمان.

وكان جورج قد تم انتخابه نائبا برلمانيا في ديسمبر من العام 2014.

ويمثل جورج وايا قيمة كبيرة لليبيريا ليس على مستوى كرة القدم فحسب بل على كافة الأصعدة، حيث إن نجم ميلان وباريس سان جيرمان السابق عُرف بانتمائه الشديد لبلاده والقيام بالعديد من الأعمال الخيرية.

وعلى مستوى الكرة لعب وايا في أندية مياتي رارول وإنفينسابل إيليفن قبل أن ينتقل إلى أفريكا سبورت، ومنه إلى نوير ياوندي ثم موناكو الفرنسي وباريس سان جيرمان قبل أن يصل إلى قمة التألق في ميلان الإيطالي بالفترة من 1995 إلى 2000، ثم قضى فترة غير ناجحة في إنجلترا مع تشيلسي ومانشستر سيتي قبل أن يتحول إلى مارسيليا الفرنسي وختم مسيرته مع الجزيرة الإماراتي.

تعليقات