رياضة

الفيفا يشكل مجموعة خاصة لمتابعة أوضاع عمال مونديال 2022

الجمعة 2016.4.22 04:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 245قراءة
  • 0 تعليق
الفيفا يعلن عن خطط لمراقبة أوضاع العمال الذين يقومون بتشييد الاستادات في قطر

الفيفا يعلن عن خطط لمراقبة أوضاع العمال الذين يقومون بتشييد الاستادات في قطر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الجمعة، عن خطط لتشكيل مجموعة خاصة لمراقبة أوضاع العمال الذين يقومون بتشييد الاستادات التي ستستضيف نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا إن قطر تدعم هذه المبادرة، مؤكدا أن الجهود للساعية لتأمين ظروف معيشة أفضل للعمال هناك تسير في الاتجاه الصحيح.

وأضاف إنفانتينو في بيان أن مجموعة المراقبة التي سيقودها الفيفا ستكون مستقلة وستضم ممثلين للمجتمع المدني إضافة إلى "شركاء الفيفا المعنيين بالأمر".

وأشار رئيس الفيفا في تصريحات للصحفيين في الدوحة عقب زيارة استغرقت يومين لقطر: "بالنظر إلى تشكيل المجموعة فإنه سيتم تحديده خلال الأيام المقبلة. نريد أن نشكل تلك المجموعة في أسرع وقت ممكن."

وأضاف: "نريد أن نضمن أن ما نقوله سيتم تنفيذه وأننا نملك مجموعة من الأشخاص على أعلى مستوى."

وقال حسن الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم النهائيات بقطر إن الدوحة تعمل لتقليل عدد المخالفات والتي وصفها بأنها تحدث في جميع مواقع البناء حول العالم.

وقال إنفانتينو إنه أبلغ رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني بأن الإجراءات التي تتخذها السلطات القطرية لضمان ظروف عمل أفضل تسير في الطريق الصحيح.

وأضاف إنفانتينو في بيانه: "ومع ذلك فقد أوضحت صراحة أنه من الضروري بالنسبة للسلطات القطرية أن تضمن أن البلاد تتوافق مع المعايير الدولية في معاملة القوى العاملة وأن تواصل وبأقصى سرعة تنفيذ الإجراءات التي وعدت بها"

تعليقات