رياضة

مانشستر يونايتد "منجم ذهب" لوكلاء اللاعبين

الجمعة 2016.4.22 07:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 233قراءة
  • 0 تعليق
لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد

لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد

تصدر نادي مانشستر يونايتد قائمة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، التي حصل منها وكلاء اللاعبين على أموال نظير صفقات اللاعبين، رغم أنه يخوض موسم غير مستقر على مستوى النتائج.

ونشرت صحيفة "صن" البريطانية لائحة أصدرها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم فيما يخص الأموال التي حصل عليها وكلاء اللاعبين نظير الصفقات خلال الفترة من أكتوبر 2015 حتى فبراير من العام الحالي.

وبلغ حجم الأموال التي حصل عليها وكلاء اللاعبين من كل أندية الدوري الإنجليزي الممتاز عن موسم 2015/2016 حوالي 46.5 مليون جنيه إسترليني.

وقد جاء مانشستر يونايتد في المركز الأول بحجم مصاريف بلغت 10 ملايين جنيه إسترليني، يليه ليفربول في الترتيب الثاني بـ6.67 مليون جنيه إسترليني، ثم مانشستر سيتي بالمركز الثالث بأموال وصلت لـ5.88 مليون جنيه إسترليني.

واحتل أرسنال المركز الرابع بـ3 ملايين جنيه إسترليني، وتواجد ويست هام بالترتيب الخامس بـ2.69 مليون جنيه إسترليني.

وتمثلت المفارقة في أن صاحب الصدارة ليستر سيتي لا يتواجد ضمن قائمة الـ5 الأوائل؛ حيث إنه قام بدفع 936 ألف جنيه إسترليني فقط، وهو نفس الأمر بالنسبة لمطاره ووصيف الجدول توتنهام والذي دفع 2.5 مليون جنيه إسترليني.

ويعد ايفرتون هو الأقل دفعًا للأموال بالنسبة لوكلاء اللاعبين، حيث أنه دفع فقط 471 ألف جنيه إسترليني.

وبهذا الترتيب فإن المان يونايتد يعد "منجم ذهب" لوكلاء اللاعبين، على الرغم من خوضه موسم سيء، حيث خرج من كل البطولات باستثناء تواجده في نصف نهائي كأس إنجلترا أمام ايفرتون، فضلًا عن أنه يحتل المركز الخامس في ترتيب "البريميرليج" برصيد 59 نقطة

تعليقات