سياسة

واشنطن تشيد بجهود مصر في مكافحة الإرهاب

السبت 2016.4.23 08:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 121قراءة
  • 0 تعليق

أشاد الفريق أول جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، بجهود مصر في مجال مكافحة الإرهاب، معربًا عن تطلع واشنطن لمواصلة التعاون بين البلدين في هذا المجال بما يسهم في مواجهة التحديات المشتركة.

وأكد دانفورد، خلال استقبال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي له، السبت، في القاهرة حرص بلاده على تعزيز وتقوية علاقات الشراكة التي تربطها بمصر منذ عقود.

وأشار المسؤول الأمريكي إلى التعاون البناء القائم بين البلدين في جميع المجالات، بما في ذلك المجال العسكري والأمني، وأهمية دور مصر المحوري في الشرق الأوسط باعتبارها ركيزة أساسية للسلام والاستقرار، مشددا على حرص بلاده على تكثيف التنسيق والتشاور مع مصر بوصفها شريكًا مهمًّا للولايات المتحدة.

وقال السفير علاء يوسف -المتحدث باسم الرئاسة المصرية، في بيان له-: إن اللقاء تناول سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، لا سيما على الصعيد العسكري والأمني، كما تطرق اللقاء إلى آخر التطورات بالنسبة للأزمات التي تمر بها المنطقة وسبل دفع الجهود الدولية من أجل إعادة السلام والاستقرار إلى الشرق الأوسط.

وأضاف يوسف أن الرئيس السيسي أكد اعتزاز مصر بالعلاقات الاستراتيجية التي تجمعها بالولايات المتحدة، وحرصها على تطوير التعاون الثنائي مع الولايات المتحدة في جميع المجالات، بما في ذلك على الصعيد الأمني والعسكري الذي يمثل أحد مجالات التعاون المهمة بين البلدين".

وأشار الرئيس السيسي إلى الجهود المصرية في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، مؤكدًا أهمية تضافر الجهود الإقليمية والدولية في هذا المجال وتبني إستراتيجية شاملة تتضمن الأبعاد الفكرية والاجتماعية والتنموية إلى جانب التدابير الأمنية والعسكرية، حسب السفير يوسف.

وقال المتحدث الرئاسي المصري، إن الرئيس السيسي أكد تطلع مصر لمواصلة التعاون والتنسيق مع الولايات المتحدة إزاء مختلف التحديات التي تواجه الشرق الأوسط بما يسهم في تمكين البلدين من التغلب على المخاطر المشتركة.

تعليقات