اقتصاد

المؤشر السعودي يلامس 6700 نقطة مدعومًا برؤية المملكة 2030

الأحد 2016.4.24 05:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 235قراءة
  • 0 تعليق

ارتفع مؤشر سوق الأسهم السعودية بختام تعاملات اليوم الأحد مع تفاؤل المتعاملين بنتائج الشركات للربع الأول من العام التي جاءت في معظمها فوق التوقعات وترقبهم للإعلان عن خطة التحول الإستراتيجي.

وعند الإغلاق أضاف مؤشر تاسي 111 نقطة ليلامس مستوى 6700 نقطة، رابحًا 1.69% لينهي الجلسة عند 6698.78 نقطة.

وانتعشت السيولة في السوق اليوم، حيث تم تداول 495.8 مليون سهم بقيمة إجمالية 8.248 مليار ريال سعودي.

ومن بين 167 سهمًا جرى التعامل عليها في السوق اليوم ارتفعت أسعار 145 سهمًا، في حين تراجعت أسعار 22 آخرين.

ومن المنتظر أن يعلن ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عن "رؤية المملكة 2030" غدًا الإثنين التي ستضم إصلاحات اقتصادية تهدف لتنويع موارد الاقتصاد بدلًا من الاعتماد على النفط.

و"رؤية المملكة" هي عبارة عن خطة السعودية الواسعة التي تتضمن برامج اقتصادية واجتماعية وتنموية، لتجهيز السعودية لمرحلة ما بعد النفط.

وقال الأمير محمد بن سلمان في مقابلة مع "بلومبرج"، الثلاثاء الماضي، إن "الرؤية المستقبلية للمملكة ستشمل العديد من البرامج التنموية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من البرامج".

وقالت الرياض المالية في مذكرة بحثية: "على الرغم من أن المؤشرات الفنية للبورصة السعودية مازالت في مناطق التشبع الشرائي، فإنها ما زالت تحافظ على إشاراتها للشراء، مما يؤكد تحول المؤشر إلى المسار الإيجابي".

ويتفاءل العديد من المحللين بخطة التحول الوطني ورؤية المملكة لدعم الاقتصاد السعودي بشكل عام، وتأثيره الإيجابي على البورصة السعودية، متوقعين مزيدًا من الصعود خلال الأيام المقبلة.

 

تعليقات