اقتصاد

14 مشروعا استراتيجيا لتعزيز قطاع السياحة في البحرين

الإثنين 2018.4.23 02:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 342قراءة
  • 0 تعليق
البحرين تعزز قطاع السياحة

البحرين تعزز قطاع السياحة

قال مسؤول بحريني إن بلاده تخطط لتوسيع البنية التحتية السياحية لمواكبة الارتفاع المضطرد للقطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي. 

وأوضح الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات) أن القطاع السياحي يسهم بنحو 6.3 % بعوائد سنوية تصل إلى نحو 13 مليار دولار.

وأضاف نائب رئيس مجلس الوزراء وفقا لتصريحات نقلتها صحيفة الأيام البحرينية الإثنين أن الحرص المتواصل من قبل الحكومة البحرينية وتنفيذ برنامج عمل الحكومة، انعكس ذلك إيجابا على المؤشرات السياحية، الأمر الذي يستوجب تعاون جميع الجهات ذات العلاقة لتحقيق المحاور المهمة التي ترتكز عليها استراتيجية تطوير قطاع السياحة.

وأطلق الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة مشروع ذا ترمينال المطور من قبل شركة البحرين للاستثمار العقاري "إدامة"، الذراع العقارية لشركة ممتلكات، بالعاصمة المنامة.

ويشهد قطاع السياحة استثمارات في البنية التحتية السياحية بشكل واسع، حيث تمر مملكة البحرين بفترة غير مسبوقة من الاستثمارات في البنية التحتية السياحية، حيث يصل عدد المشاريع السياحية إلى نحو 14 مشروعا استراتيجيا تسهم في إعادة تشكيل السياحة في البحرين.

ويسير التوسع في المشاريع السياحية جنبا إلى جنب مع الزيادات الملحوظة في عدد الزيارات السياحية التي ارتفعت بشكل ملحوظ حتى بلغت معدلات الزيادة ما نسبته 12.8 % ليصل عدد زوار البحرين إلى 8.7 مليون زائر خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2017.


تعليقات