سياسة

مقتل 38 إرهابيا حوثيا في معارك وغارات للتحالف بعدة جبهات

الخميس 2018.4.5 09:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 264قراءة
  • 0 تعليق
التحالف يستهدف تجمعات مسلحة لمليشيا الحوثي في عدة جبهات

التحالف يستهدف تجمعات مسلحة لمليشيا الحوثي في عدة جبهات

قتل أكثر من 38 إرهابيا من مليشيا الحوثي الإيرانية، الخميس، بمعارك مع الجيش اليمني وقصف للتحالف العربي استهدف مواقعهم شمالي محافظة لحج، ومديرية نهم شرقي صنعاء.

وقال موقع "سبتمبرنت" التابع للجيش الوطني، إن مدفعية الجيش، دكت مواقع مليشيا الحوثي في مناطق "السحي" و"أملح" و"ثبرة" الواقعات بين منطقى "الشريحة" شمالي لحج و"الراهدة"، شرقي محافظة تعز.

وتزامن القصف المدفعي، مع سلسلة غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي على المناطق ذاتها.

وأسفر القصف المدفعي والجوي، عن تدمير عدد من الدوريات العسكرية والأسلحة الثقيلة بينها مدفع هوزر ومدفع عيار 23، كانت المليشيا تستخدمهما لقصف منطقة الشريجة.

كما أسفر القصف عن مصرع 20 من المليشيا الانقلابية وإصابة العشرات.

ومنذ أيام، تشهد جبهة الشريحة معارك ضارية وهجوما عنيفا على مواقع الانقلابيين، بعد إعلان الجيش الوطني عملية عسكرية لفك الحصار عن تعز من عدة محاور.

وفي مديرية "نهم" شرقي صنعاء، تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة من تحرير جبال الصخر والجبل الأحمر، ودحر مليشيا الحوثي، بعد معارك تكبد فيها الانقلابيون خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وقال الناطق الرسمي للمنطقة السابعة، العقيد عبدالله الشندقي، في بيان صحفي، إن قوات الجيش الوطني وبإسناد من مقاتلات التحالف العربي، تمكنت من تحقيق تقدم كبير في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء، بالسيطرة على سلاسل جبلية استراتيجية.

وأشار المسؤول العسكري إلى أن المعارك أسفرت عن سقوط أكثر من 18 قتيلا في صفوف المليشيات وجرح العشرات، وكذلك تدمير مركبتين وعتاد عسكري كبير.

تعليقات