سياسة

بإسناد إماراتي.. التحالف يدمر مواقع حوثية بالحديدة وجبل راس

الأربعاء 2018.4.4 09:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 972قراءة
  • 0 تعليق
طائرة مقاتلة إماراتية ضمن قوات التحالف-أرشيف

طائرة مقاتلة إماراتية ضمن قوات التحالف-أرشيف

شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية - وبإسناد من القوات المسلحة الإماراتية - سلسلة غارات نوعية استهدفت تدمير مواقع عسكرية تابعة لمليشيا الحوثي الإيرانية بضواحي الحديدة ومنطقة المبرز بمديرية جبل راس.

ودمرت مقاتلات التحالف تعزيزات عسكرية في منطقة المبرز بمديرية جبل راس كانت في طريقها إلى الجراحي بجبهة الساحل الغربي لليمن وأسفرت عن وقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين. 

واستهدفت الغارات الجوية مخازن أسلحة وذخائر وتجمعات للمليشيات في مديرية موزع ومنطقتي العمري والبرح غربي محافظة تعز وخلفت خسائر فادحة في صفوف المليشيات وأنهكت قدراتهم العسكرية. 

وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش اليمني قامت بهجوم مباغت على تجمعات المليشيات في مديرية جبل راس التي تشرف على مدريات الجراحي وبيت الفقيه وزبيد وسط فرار لعناصر المليشيات وارتباك في صفوفهم. 

وأشار إلى أن استهداف مواقع المليشيات في مديرية جبل راس يقطع التمدد الحوثي إلى أكثر من جهة باعتبارها موقعا استراتيجيا من حيث الارتفاع، وكونها مفترقا لعدد من الطرق والممرات الواصلة بين مدن محافظة تعز وإب والحديدة. 

وأضاف المصدر أن قوات الجيش اليمني والمقاومة تصدت لجميع محاولات التسلل البائسة لمليشيات الحوثي الإيرانية نحو المناطق المحررة بجبهة الساحل الغربي، والتي كانت تستهدف تنفيذ عمليات إرهابية ضد المدنيين.

وتأتي الغارات الجوية في ظل استمرار العمليات العسكرية لدول التحالف العربي وقوات الشرعية اليمنية ورصدها واستهدافها تجمعات الحوثيين وتعزيزاتهم العسكرية في مختلف جبهات القتال على الساحل الغربي.

تعليقات