سياسة

روسيا تستدعي السفير الإسرائيلي لدى موسكو

الثلاثاء 2018.4.10 12:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 269قراءة
  • 0 تعليق
سفير إسرائيل لدى روسيا هاري كورين

سفير إسرائيل لدى روسيا هاري كورين

أفادت قناة "روسيا اليوم"، الثلاثاء، باستدعاء موسكو السفير الإسرائيلي لديها، هاري كورين، وذلك في أعقاب الهجوم على مطار التيفور السوري.

وعبر مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط، ميخائيل بوجدانوف، عن أمله في ألا تصل الأمور إلى مواجهة مباشرة مع واشنطن في سوريا، حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم".


كما كشف عن استدعاء سفير إسرائيل إلى مقر وزارة الخارجية الروسية، الثلاثاء.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء أن 7 عسكريين إيرانيين قتلوا في قصف قاعدة جوية سورية.

واتهمت سوريا ومعها روسيا وإيران، الإثنين، إسرائيل بشن الهجوم على مطار التيفور، قرب حمص، وهو أمر لم تنفه أو تؤكده تل أبيب.

وذكرت وكالة تسنيم أن جثث الإيرانيين الذين وصفوا بأنهم "مستشارون عسكريون" نقلت جوا إلى إيران وستقام جنازاتهم في وقت لاحق، الثلاثاء.

خامنئي وبشار الأسد في لقاء سابق

في الوقت نفسه، نقلت قناة "روسيا اليوم"، تصريحات بوجدانوف، الذي أعرب فيها عن أمل موسكو في ألا تصل الأمور في سوريا إلى مستوى التهديد باندلاع مواجهة عسكرية بين روسيا والولايات المتحدة.

وأكد بوجدانوف اليوم، أثناء مؤتمر صحفي، أن موسكو لا تزال تجري اتصالات عملية مع واشنطن بخصوص سوريا، مؤكدا أن الطرف الروسي يأمل في أن تنتصر العقلانية في هذا البلد.

وأوضح أن روسيا قلقة من التصريحات الأمريكية بخصوص إمكانية توجيه ضربة عسكرية إلى سوريا، مشددا على أن هذا الأمر غير مقبول إطلاقا وفي غاية الخطورة.

تعليقات