China
سياسة

طارق صالح يقود العمليات ضد الحوثيين على جبهة الساحل

الخميس 2018.4.19 07:45 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 808قراءة
  • 0 تعليق
طارق صالح يـقود معركـة النصر في اليمن

طارق صالح يـقود معركـة النصر في اليمن

بدأت المقاومة الوطنية اليمنية بقيادة العميد طارق محمد عبدالله صالح بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، الخميس، عملية عسكرية كبرى لاستعادة الساحل الغربي لليمن من مليشيا الحوثي الإيرانية.

وتشارك في العملية، تشكيلات عسكرية وطنية واسعة من مما كان يعرف بـ" قوات الحرس الجمهوري"، الذين انتقلوا من العاصمة صنعاء إلى عدن والساحل الغربي، و تشكيلات من "المقاومة الجنوبية" و"المقاومة التهامية".

وتهدف العملية العسكرية الكبرى إلى تأمين السواحل الغربية لليمن من مليشيا الحوثي بتحرير محافظة الحديدة، وتأمين خطوط الملاحة الدولية، و قطع خطوط تهريب الأسلحة والصواريخ الباليستية الإيرانية والطائرات بدون طيار للانقلابيين.


وقالت مصادر عسكرية لـ" العين الإخبارية"، إن آلاف من الألوية العسكرية انخرطت في صفوف المقاومة الوطنية تحت قيادة العميد "طارق صالح"، الذي عمل منذ مغادرته العاصمة صنعاء في ديسمبر الماضي، على الإعداد الدقيق لهذه القوات، بإسناد مباشر من القوات الإماراتية.

والأسبوع الماضي، وصلت دفعة كبيرة من العتاد العسكري المقدم من التحالف العربي لقوات المقاومة الوطنية في المخا، تمهيدا لإنطلاق العمليات العسكرية التي بدأت بالفعل اليوم الخميس، بالتوغل صوب معسكر خالد بن الوليد الاستراتيجي وجبل النار ومفرق المخا، صوب مدينة "البرح" غربي تعز .


وحسب مصادر عسكرية يمنية لـ" العين الإخبارية"، يأتي تشكيل المقاومة الوطنية كمرحلة ثانية لانتفاضة صنعاء العروبة التي دشنها الرئيس الراحل علي عبدالله صالح ضد مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأشارت المصارد، إلى أن جميع الضباط والجنود المشاركين في المقاومة تعاهدوا بتحقيق النصر تحت قيادة العميد "طارق صالح".

ونزع جميع الضباط والجنود رتبهم العسكرية وأولهم طارق صالح، ووفقا لمصادر ميدانية، فقد أقسمت القوات، بعدم ارتداء الرتب العسكرية إلا بعد استكمال التحرير اليمن من المليشيا الانقلابية، والقتال تحت مسمى واحد.


تعليقات