سياسة

لليوم الرابع.. المقاومة اليمنية تواصل تقدمها بالساحل الغربي

الأحد 2018.4.22 08:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 662قراءة
  • 0 تعليق
العميد طارق صالح يقود العمليات العسكرية ضد الحوثيين على جبهة الساحل

العميد طارق صالح يقود العمليات العسكرية ضد الحوثيين على جبهة الساحل

تقدمت مدفعية التحالف العربي، مساء الأحد، إلى مواقع جديدة باتجاه مفرق المخا، بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية.

وواصلت قوات المقاومة الوطنية اليمنية بقيادة العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، ولليوم الرابع على التوالي، تقدمها الميداني السريع باتجاه مركز مفرق المخا غربي محافظة تعز وتضييق الخناق على مسلحي مليشيا الحوثي لفك الحصار عن تعز من الجهة الغربية.

العملية تأتي ضمن عملية عسكرية واسعة وحاسمة بمحور الساحل الغربي في ظل استمرار المواجهات المسلحة ضد الميليشيات الانقلابية التي تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد. 


 وتقدمت مدفعية قوات التحالف العربي إلى مواقع جديدة بمحور الساحل الغربي لليمن وقصفت تمركزا للحوثيين حيث شنت قوات المقاومة الوطنية اليمنية هجوما واسعا مصحوبا بقصف مدفعي مكثف على مواقع وتجمعات الحوثيين في الجبال المحيطة بمفرق المخا، ما أسفر عن تدمير المواقع العسكرية التابعة للميليشيات وفرار جماعي لعناصرهم من جبهات القتال تاركين خلفهم عتادهم و قتلاهم.


وقالت مصادر ميدانية لـ" العين الإخبارية"، إن المقاومة الوطنية، تمكنت من تحرير مواقع " الشبكة" و"السنترال"، في مفرق المخا، بالإضافة إلى تحرير موقع "الخزان الأسود" الاستراتيجي".

وأحرزت المقاومة، تقدما واسعا باتجاه مفرق مدينة "البرح" تحت غطاء جوي من التحالف، وتمكنت من تدمير آليات عسكرية حوثية.

وشنت مقاتلات التحالف العربي، سلسلة غارات على مواقع وتجمعات الانقلابيين في منطقة "العريش" بمدينة البرح، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وتدمير آليات عسكرية.

ووفقا لشهود عيان، فقد هرعت سيارات الاسعاف إلى المواقع الحوثية ونقلت قتلى وجرحى إلى مستشفى البرح.

وخلال الأيام الثلاث الماضية، تمكنت المقاومة الوطنية بقيادة طارق صالح، من إنهاك مليشيا الحوثي واختراق مواقعها في مفرق مدينة المخا، وتقدمت إلى مفرق مدينة البرح.

وتسعى المقاومة الوطنية إلى قطع إمدادات مليشيا الحوثي من أرياف تعز، قبيل التقدم لشن عملية عسكرية صوب محافظة الحديدة، غربي البلاد.

تعليقات