سياسة

الدفاعات السعودية تدمر صاروخين حوثيين باليستيين باتجاه جازان

الإثنين 2018.4.23 05:58 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 442قراءة
  • 0 تعليق
الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخاً حوثياً على جازان

الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخاً حوثياً على جازان

نجحت الدفاعات الجوية السعودية، مساء اليوم الإثنين، في تدمير صاروخين باليستيين أطلقتهما مليشيا الحوثي الإيرانية باتجاه منطقة "جازان"، جنوب المملكة.

وصرّح العميد الركن تركي المالكي بأنه في تمام الساعة الرابعة وثلاث وعشرين دقيقة من مساء اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخين باليستيين من جانب المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظه صعدة) باتجاه أراضي المملكة.

وأوضح أن الصاروخين كانا باتجاه مدينة جازان، وأطلقا بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي للتحالف من اعتراضهما جميعاً، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية، ولم تسجل أي إصابات أو أضرار حتى وقت إعداد هذا البيان. 

وأشار المالكي إلى أن هذا العمل العدائي من قِبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للمليشيا المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي(2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية تجاه المدن والقرى الآهله بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

وصعّدت مليشيا الحوثي، خلال الأيام الماضية، من إطلاق الصواريخ الباليستية صوب الأراضي السعودية، جراء الخسائر التي تلقتها على الأرض ومقتل قيادات من الصف الأول، بالإضافة إلى تقدم قوات الجيش اليمني في معاقلها الرئيسية بصعدة.

تعليقات