سياسة

ترامب: لن نسمح لإيران بتطوير سلاح نووي

الثلاثاء 2018.4.24 08:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 343قراءة
  • 0 تعليق
 مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والفرنسي إيمانويل ماكرون

مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والفرنسي إيمانويل ماكرون

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، في مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون: إن إيران مسؤولة عن الكثير من المشاكل في الشرق الأوسط، وإنه لن يسمح لطهران بتطوير سلاح نووي. 

كما طالب ترامب بأهمية زيادة الجهود لوقف إيران عن دعم الإرهاب، بعد القضاء على تنظيم داعش، وأكد أنه لن يسمح لإيران بتطوير برنامجها النووي، وفي تحذير قوي قال ترامب: "إن هددت إيران أمريكا بأي وسيلة فسوف تدفع الثمن". 

من جانب آخر أكد ماكرون إن هناك قضايا ينبغي التصدي لها منها منع أي نشاط نووي إيراني حتى عام 2025 وإنهاء أنشطة الصواريخ الباليستية الإيرانية. 

وعن الملف الكوري الشمالي، أكد ترامب أهمية التعامل بشكل منفتح، وأنه لن يقدم أي تنازلات إلى بيونج يانج، وأضاف أن الصين ساعدت واشنطن في الضغط على كوريا الشمالية . 

وأضاف ترامب أنه قام بفرض عقوبات لا مثيل لها على كوريا الشمالية. 

وعن الأزمة السورية، أكد ترامب أنه يرغب في سحب القوات الأمريكية من سوريا قريبا، لكن ليس قبل إتمام مهمتها، وأوضح أنه ينبغي أن تكون المفاوضات بشأن الأزمة السورية جزءا من اتفاق أكبر يخص إيران.

وأضاف أنه لن يعيد الجنود الأمريكيين إلى بلادهم إلا بعد دحر داعش في سوريا، ولن يعطي لإيران ممرا آمنا لزيادة نفوذها هناك. 

أما من الجانب الفرنسي، فأكد ماكرون أنه من المستحيل تحديد جدول زمني لإنهاء التدخل الفرنسي في سوريا، مضيفاً أن الهدف الدبلوماسي في سوريا هو ضمان أن يعيش السوريون في سلام، والقضاء على تنظيم داعش الإرهابي. 

وقال ماكرون: "سنقيم خلال الأسابيع والأشهر القادمة ما يتعين علينا القيام به في سوريا". 


تعليقات