سياسة

حفتر: قطعنا عهدا على أنفسنا بأن تكون ليبيا خالية من الإرهاب

الخميس 2018.4.26 11:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2377قراءة
  • 0 تعليق
القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر

القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر

أكد القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، الخميس، أن ما يبعث على الاطمئنان هو الثقة الكبيرة بشعبنا، الذي أمدنا بأبنائه البررة. 

وقال المشير حفتر في أول كلمة له عقب وصوله إلى بنغازي: "لدينا ثقة كبيرة بشعبنا، ووجدنا ثقة كبيرة من الشعب الليبي بنا"، مضيفا أن "الجيش الليبي في مدة قليلة من التدريب والتطوير لا تتجاوز 4 سنوات، تم تصنيفه رقم 9 في أفريقيا".

وأضاف حفتر: "لقد قطعنا العهد على أنفسنا لنحقق آمال الشعب الليبي بأن تكون ليبيا خالية من كل المجموعات والتنظيمات الإرهابية". وتابع أن "الجيش حريص على أن يبلغ الشعب الليبي ما يتمناه، وأريدكم أن تثقوا بجيشكم".


ووصل القائد العام للقوات المسلحة الليبية إلى مدينة بنغازي، مساء الخميس، إلى مطار بنينا الدولي، قادما من القاهرة بعد لقائه عدد من المسؤولين المصريين.

وكان في استقباله على أرض مطار "بنينا"، وفد رفيع المستوى من قيادات وضباط المؤسسات العسكرية والأمنية من كامل ربوع ليبيا، بالإضافة إلى أعيان ومشايخ القبائل الليبية، وسط احتفالات شعبية كبيرة شهدتها مدينة بنغازي وباقي المدن الليبية الأخرى احتفالا بعودته إلى أرض الوطن.

وتأتي عودة المشير حفتر إلى ليبيا بعد أسابيع من المعركة الإعلامية والسياسية الشرسة التي قادتها جماعة الإخوان الإرهابية وهياكلها التنظيمية والمليشيات المتطرفة ضده، من خلال الترويج للعديد من الأخبار الملفقة حول وفاته.

ومع ظهوره في مدينة بنغازي، وضع حفتر حدا للّغط والتفسيرات وحتى محاولات البعض للظهور كبديل له في موقع القائد العام، كذلك بعض السياسيين الحالمين بأدوار جديدة في العملية السياسية والعسكرية.

تعليقات