سياسة

مقتل 23 حوثيا بغارات للتحالف بالساحل الغربي في اليمن

الإثنين 2018.6.4 12:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 507قراءة
  • 0 تعليق
مليشيا الحوثي تتكبد خسائر فادحة على يد التحالف العربي

مليشيا الحوثي تتكبد خسائر فادحة على يد التحالف العربي

قتل أكثر من 23 حوثيا، مساء الأحد، بغارات جوية مكثفة لمقاتلات التحالف العربي، استهدفت تعزيزات للانقلابيين في بلدات الساحل الغربي لليمن. 

وقالت مصادر عسكرية لـ"العين الإخبارية"، إن مقاتلات التحالف شنت 15 غارة على تجمعات وتعزيزات حوثية في مديرية التحيتا وشرقي بلدة الفازة والمشرعي، جنوبي مدينة الحديدة، ما أسفر عن مقتل أكثر من 23 عنصرا من المليشيا.

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف ساندت تقدم المقاومة الوطنية المشتركة، بغطاء جوي مكثف شاركت فيه الأباتشي واستهدفت جميع دوريات الحوثيين جنوبي الحديدة.


وبالحصيلة الجديدة، يرتفع عدد قتلى المليشيا الانقلابية خلال الـ24 ساعة الماضية إلى 124 قتيلا، ومئات الجرحى، فضلا عن أسر 21 عنصرا.

وفى السياق نفسه، استغلت القوات المشتركة الغطاء الجوي، ونفذت عملية تمشيط واسعة في مزارع "الحسينية" و"التحيتا" و"الدريهمي"، كما قامت بتفكيك مئات الألغام والعبوات الناسفة.

ونجحت قوات المقاومة اليمنية المشتركة في تفكيك مئات الألغام والعبوات الناسفة والمموهة التي زرعتها المليشيا الإرهابية في المناطق ذاتها. 

كما استعادت القوات كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية كانت مليشيات الحوثي قد نهبتها من الجيش اليمني بعد انقلابها على الشرعية تنفيذا لمخططات خارجية لا تريد الخير لليمن ولا لأهله.

تعليقات